تحذير من علامة إذا ظهرت على هاتفك تدل على اختراقه.. راجع جهازك

يلاحظ البعض في كثير من الأحيان ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل مفاجئ، وربما ينتج هذا الأمر عن كثرة استخدامه، أو بسبب خلل في البطارية أو أي سبب آخر، وفي حالة كان هناك سبب من تلك الأسباب أدى إلى ارتفاع حرارة جهازك فهذا أمر ليس فيه مشكلة، لكن المشكلة إذا ارتفعت حرارته دون أي سبب، وفقًا لما ذكر موقع «techradar» البريطاني.

اختراق الهاتق - صورة تعبيرية المصدر: العربية نت

ارتفاع حرارة الهاتف دون أسباب

في حالة لاحظت أن حرارة هاتفك ترتفع دون أي أسباب تعرض لها الهاتف، ولا بسبب وجود خلل بالبطارية، فإن ذلك ربما يكون علامة هامة تدل على إختراق هاتفك.

والسبب في ذلك أن الهواتف عندما تزداد حرارتها بدون أسباب واضحة، فإن هناك جهة خارجية قامت باختراقه، وهذه الحرارة نتجت من قيام المخترق بنقل الكثير من بياناتك إلى خادمه.

علامات أخرى تشير إلى اختراق الهاتف

هناك العديد من العلامات الأخرى التي لا تقل أهمية عن العلامة السابقة، وقد تكون إنذار لك بأن هاتفك مخترق، ومن أهمها:

  • إذا وجدت نفسك تستخدم مواقع ويب بشكل غير اعتيادي، أو لاحظت إعادة توجيهك إلى مواقع أخرى.
  • لاحظت نشاطًا غير عادي على ملفك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • ظهور الإعلانات المزعجة بشكل مفاجئ ومتطفل؛ إذ يمكنها جمع بعض بياناتك الشخصية لأغراض تجارية؛ ولذا احرص على عدم النقر عليها أو فتحها.
  • عندما يتم إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية غير معروفة دون تدخل منك، إذ يمكن بعدها للبرامج الضارة أن تجبر هاتفك على الاتصال بأرقام مميزة لسرقة أموالك؛ ولذا تحقق من فاتورة هاتفك بانتظام.
  • تلقي مكالمات مجهولة وغير عادية كذلك، ولا تتمكن من التحقق من صحتها، فينبغي لك تجنب الرد على هذه المكالمات.
  • عندما تلاحظ أن استخدامك للبيانات يتزايد بشكل كبير دون تغيير عاداتك على الإنترنت.
  • انخفا​​ض عمر البطارية بمعدل أسرع من المعتاد، فهذه إشارة إلى أن الهاتف قد يكون به برامج ضارة، فيجب عليك حينها التحقق من وجود أي تطبيقات غير معروفة وحذفها على الفور.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد