واتساب تطلق ميزة ثورية جديدة لتسهيل الوصول إلى المحادثات.. “فلاتر الدردشة”

أعلنت منصة واتساب، إطلاق ميزة جديدة تسمى “فلاتر الدردشة” بغرض تسهيل وصول المستخدمين إلى الدردشات الخاصة بهم داخل تطبيق واتساب بشكل أسرع عن طريق وضع كل نوع من الدردشات في خيار محدد.

وتظهر الميزة الجديدة أعلى صندوق المحادثات، وعن طريقها يمكنك التبديل بسهولة بين 3 اختيارات هي: “الكل – غير مقروءة – المجموعات” لتظهر لك أنواع الدردشات التي تختارها من “فلاتر الدردشة” بشكل مستقل عن باقي أنواع الدردشات.

خيار “الكل”

ومن بين الخيارات التي تتيحها ميزة الفلاتر، هو خيار “الكل All” كخيار افتراضي يعرض كافة المحادثة كما هي في الوضع التقليدي لواجهة التطبيق، وأما الخياران الآخران فبإمكان المستخدمين التبديل إليهما، فيقدم خيار “غير مقروءة Unread” لعرض المحادثات التي تضم رسائل غير مقروءة أو لم تُفتح بعدُ دون عرض باقي المحادثات، وذلك حتى تُعطى لها الأولوية للرد عليها، ويقدم خيار “المجموعات Groups” مجموعات الدردشة والمجموعات الفرعية داخل المجتمعات ولا يعرض المحادثات الفردية.

وتصف واتساب مرشح “غير مقروءة” بأنه “الفلتر المثالي للوصول إلى المحادثات التي تحتاج إلى متابعتها أو الرد عليها”، قائلة عبر مدونتها الرسمية: “نحن نؤمن بقدرة الفلاتر على مساعدة الأشخاص في تنظيم محادثاتهم، والعثور على أكثرها أهمية لهم، والتنقل بين الرسائل بفعّالية أكبر”.

إطلاق الميزة بداية من اليوم

ومن المقرر أن تبدأ واتساب إتاحة تلك الميزة الجديد لكافة المستخدمين بدايةً من اليوم، ويستمر إطلاقها خلال الأسابيع القليلة المقبلة بشكل تدريجي، بجانب قيام الشركة باختبار عدد من الخيارات الأخرى بجانب تلك الخيارات الثلاثة التي تقدمهم ميزة “فلاتر الدردشة” بهدف عرض الرسائل من جهات الاتصال المسجلة فقط وإخفاء رسائل الشركات وجهات الاتصال المجهولة، أو عرض الرسائل من جهات الاتصال المفضلة.

ما هي ميزة “فلاتر الدردشة”؟

تتيح لك ميزة “فلاتر الدردشة” تصفية محادثاتك حسب نوعها، مما يسهل عليك العثور على المحادثة التي تبحث عنها بسرعة، تتضمن الميزة ثلاثة فلاتر:

  • الكل: يعرض جميع محادثاتك، تمامًا كما كانت في السابق.
  • غير المقروءة: يعرض فقط المحادثات التي تحتوي على رسائل غير مقروءة.
  • المجموعات: يعرض فقط مجموعات الدردشة والمجموعات الفرعية داخل المجتمعات.

كيف يمكنني استخدام ميزة “فلاتر الدردشة”؟

لاستخدام ميزة “فلاتر الدردشة”، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق واتساب.
  2. سترى شريطًا جديدًا أعلى قائمة الدردشات.
  3. انقر على الفلتر الذي تريد استخدامه: “الكل” أو “غير المقروءة” أو “المجموعات”.

فوائد استخدام ميزة “فلاتر الدردشة”

توفر ميزة “فلاتر الدردشة” العديد من الفوائد، بما في ذلك:

  • سهولة الوصول إلى المحادثات: تتيح لك هذه الميزة العثور على المحادثة التي تبحث عنها بسرعة وسهولة، خاصة إذا كان لديك الكثير من المحادثات.
  • إدارة وقتك بشكل أفضل: من خلال عرض المحادثات غير المقروءة فقط، يمكنك التركيز على المحادثات التي تحتاج إلى اهتمامك الفوري.
  • البقاء منظمًا: تساعدك هذه الميزة على إبقاء صندوق الدردشة الخاص بك منظمًا وسهل الاستخدام.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد