كيف افرق بين سماعة آبل آير بودز الأصلية والمقلدة والتأكد من جودتها؟

كيف أعرف سماعة أبل الأصلية تلك العبارة التي تهم شرائح كثيرة في البلاد العربية، حين الإقدام على شراء السماعة الأصلية والتأكد من جودتها، فتعتبر أبل هي أشهر أنواع السماعات وأكثرهم كفاءة بفضل التقنيات الحديثة المزودة بها السماعة تجعلها صاحبة الاماكانيات العالية، ولكي قامت بعض من الشركات بتصنيع سماعات أبل التقليدية دون جودة بات من الصعب التفريق فيما بينهم.

الفرق بين سماعة آبل الأصلية والتقليد

سماعات آبل أير بودز عبارة عن سماعات لاسلكية للأذن، وتم تصنيعها من قبل الشركة الرائدة آبل في عام 2016، وتم تزويد السماعة لتعمل على تحسين جودة وتنقيه الصوت لأقصى درجة ممكنة، فضلاً على توفيرها لطاقة الهاتف فهي لا تستنفد من البطارية شحنًا كبيراً، ولا تتم إضافة هذا النوع من السماعات في كل من أجهزة الآيفون والآيبادات والعاملة بنظام ios 10.

صندوق سماعة آبل أير بودز

هناك عدد من الطرق للتمييز بين السماعة الأصلية والمقلدة ولعل أبرزهم صندوق السماعة الذي يحدد الأصلية من المزيفة، فكما هو معروف عن شركة آبل دقتها في وضع شعارها على الصندوق والذي يوزع في أعلي الصندوق وعلى الجانب وفي الأسفل، خلاف الرقم التسلسلي للسماعة والذي لا تنتبه له الشركات المقلدة للمنتج.

علبة شحن السماعة

هي من أكثر الطرق شيوعًا لكشف السماعة المزيفة، حين النظر لمنفذ السماعة نجد بعض العلامات التي تشير أنها السماعة الأصلية منها فتحة علبة الشحن فالسماعة الأصلية يكون من الصعب فتحها بسهولة وذلك بالطبع على عكس السماعات المقلدة تكون رقيقة جداً وسهلة الفتح.

الهاتف الجوال

الجوال أيضًا هو إحدى الطرق المجربة لتحديد السماعة أصلية أم لا، عن طريق عدد من الخطوات والتي تضمنت النحو التالي:

  • قم بالذهاب إلى إعدادات الهاتف.
  • قم بالضغط على إعدادات الهاتف.
  • قم بالضغط على بند السماعة.
  • من المفترض إظهار معلومات السماعة مثال إصدارها والرقم التسلسلي الخاصة بها في حالة أن كانت السماعة الأصلية بينما لم يظهر أي شيء بذلك تكون مزيفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد