الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقًا جديدًا في ميتا “Meta” بشأن سياسات الانتخابات

وفقًا لتقرير جديد تم نشره في صحيفة The Guardian، فإن الاتحاد الأوروبي يستعد حاليًا لإطلاق تحقيق جديد في شركة Meta بشأن معالجتها للمحتوى المرتبط بالانتخابات.

ويمكن الإعلان عن تفاصيل هذا التحقيق في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وسط قلق المسؤولين الأوروبيين بشأن الإعلانات المضللة والمحتوى السياسي.

كما ذكرت صحيفة Financial Times، أن الاتحاد الأوروبي أثار أيضًا مخاوف بشأن جهود روسيا لتقويض الانتخابات الأوروبية المقبلة وحملات التدخل الأجنبي الأخرى.

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد الأوروبي انتخابات برلمانية في يونيو القادم، وفي حالة ثبوت مخالفة الشركة لقانون الخدمات الرقمية الأوروبي، فقد يتم فرض غرامات كبيرة عليها.

قلق خاص بشأن إغلاق أداة CrowdTangle على فيسبوك وإنستجرام

يشعر مسؤولو الاتحاد الأوروبي أيضًا بقلق خاص بشأن خطة Meta لإغلاق CrowdTangle في شهر أغسطس القادم، وقد تم استخدام هذه الأداة على نطاق واسع من قبل الباحثين والمدققين الحقوقيين لسنوات لدراسة كيفية انتشار المحتوى عبر Facebook و Instagram، ووقع عشرات من الباحثين وجماعات التحقق من الحقائق على رسالة مفتوحة للشركة الشهر الماضي مفادها أن إغلاق الأداة قبل العديد من الانتخابات العالمية سيكون تهديدًا مباشرًا لجهود نزاهة الانتخابات حول العالم.

تحقيق آخر بشأن خطة الاشتراك الخالية من الإعلانات

في سياق آخر، يحقق الاتحاد الأوروبي أيضًا في Meta بشأن خطة الاشتراك الخالية من الإعلانات المتاحة للمستخدمين الأوروبيين، وسيبحث هذا التحقيق، الذي قد يستمر لمدة تصل إلى عام، ما إذا كانت شركة الوسائط الاجتماعية قد انتهكت قانون الأسواق الرقمية الأوروبي، بعدم تقديمها للمستخدمين “بديلاً حقيقياً” للانسحاب من جمع البيانات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد