جوجل “Google” تعمل على ميزة جديدة لمسح رمز الاستجابة السريعة بمسافة طويلة

قد يجد مستخدمو نظام Android قريبًا أنه من الأسهل مسح رموز الاستجابة السريعة من مسافة بعيدة، بفضل ميزة متطورة تعمل Google على تطويرها، وهي ماسحة الرموز الاستجابة السريعة التي تتعرف بشكل بديهي على رمز الاستجابة السريعة في الكاميرا، ثم تقرب منه، ثم تقرأ الرمز.

ذكر تقرير موقع  gizmochina أن شركة جوجل تعمل الآن على تطوير هذه الميزة لجعلها تعمل بمسافة طويلة، واشار التقرير، إلى أنه على الرغم من عدم توفر هذه الميزة حاليًا على الأجهزة، الا أن Google قد قامت بتضمينها في واجهة برمجة التطبيقات الأخيرة المتاحة للمطورين.

مع التطور السريع الحاصل في تقنية الذكاء الاصطناعي، جعل هذه الميزة السهل تنفيذ هذا الابتكار الذي يكمن في واجهة برمجة تطبيقات ماسح رموز الاستجابة السريعة الجديدة المطورة من قبل جوجل لتوفيرها على تشغيل تطبيق Google الأصلي لمسح رموز الاستجابة السريعة.

أوضح التقرير أيضًا، أن من بين الفوائد المتميزة للمطورين هو القضاء على الحاجة إلى إذن الكاميرا، وهذا لا يسهل فقط تجربة المستخدم، بل يبسط أيضًا عملية التطوير، التي هي أحد أركان هذه الميزة والتطورات التي قامت بها Google في مجال تعلم الآلة على الأجهزة، وبدلاً من مجرد قراءة رمز الاستجابة السريعة، تفسر واجهة برمجة التطبيقات الرمز وتقدم كائن الباركود فقط للتطبيق، وهو ما يعزز خصوصية المستخدم.

وعلى الرغم من أن تفاصيل عمل هذه التكنولوجيا المعقدة لا تزال مجهولة، إلا أن تطبيق تقنية التحسين بالذكاء الاصطناعي في قطاعات الوسائط الأخرى يعطي فكرة عن إمكانياتها الكبيرة.

من جهة أخرى، كشف أحد العاملين في مجال تطوير نظام Android، أن هذه الخاصية التلقائية للتكبير قد وجدت طريقها إلى أحدث مكتبة لتطبيق برمجة قراءة أكواد الباركود بتقنية التعلم الآلي، وتشير هذه المكتبة، المتاحة من خلال خدمات Google Play، إلى أن أجهزة Android (الإصدار 13 فأعلى) قد تتمتع قريبًا بهذه الميزة، نظرًا لاعتمادها على نفس المكتبة.

ومع ذلك، لا تزال هناك بعض الأسئلة القائمة حول هذه الميزة، وهل ستستفيد الهواتف ذات الكاميرات ذات الجودة المنخفضة من هذه الميزة بشكل فعال؟ وهل ستكون حصرية لهواتف Google Pixel؟ الإجابة على هذه الأسئلة وأخرى ستكون مع إطلاق هذه الميزة قريبًا لمراقبة تأثيرها على نظام Android.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد