احترس.. 3 أخطاء يمكن أن تتسبب في حظرك على واتساب WhatsApp

يحظى تطبيق “واتساب” WhatsApp على شعبية كبيرة بين برامج التواصل الاجتماعي حول العالم، ولضمان الرقابة والسيطرة على هذا التطبيق الذي يستخدمه أكثر من 2 مليار حول العالم، وضعت شركة “ميتا” مالكة تطبيق واتس آب مجموعة من القواعد والشروط الصارمة التي يجب على جميع مستخدميها مراعاتها، هذه القواعد هي التي تحمي المستخدمين وتضمن لهم استخدام امثل للتطبيق، وفي حالة مخالفة هذه القواعد يكون الحظر هو الإجراء المباشر لمعاقبة المخالف.

الحظر على تطبيق واتساب

الحظر على تطبيق واتساب

3 أخطاء تتسبب في حظرك على واتساب WhatsApp

في تقريرها حول الأخطاء البسيطة التي يمكن أن يقع فيها مستخدمي “واتساب” ويمكن أن تتسبب في حظرهم، كشفت صحيفة “thesun” البريطانية عن ثلاثة أخطاء قد تتسبب في حظر من يقوم بها من استخدام التطبيق، وفيما يلي عرض لهذه الأخطاء لتجنبها قدر المستطاع.

1- إرسال الكثير من الرسائل

يقع في هذا الخطأ الكثير من مستخدمي “واتساب”، ففي حالة إساءة استخدام التطبيق عن طريق الإفراط في إرسال الرسائل بشكل يومي للعديد من المستخدمين، يمكن لخاصية التعلم الآلي الخاصة بالتطبيق أن تقوم بحذر الحساب وصاحبة من استخدام تطبيق WhatsApp.

كما يمكن في حالة تزايد إبلاغ العديد من المستخدمين عن حساب معين بأنه حساب مزعج، يرسل العديد من الرسائل الغير مرغوب فيها، في هذه الحالة سيقوم التطبيق بحذر الحساب وصاحبة.

الحظر على تطبيق واتساب
الحظر على تطبيق واتساب

2- نشر الأخبار الكاذبة عبر رسائل واتساب

تشترط بنود الخدمة على مستخدمي تطبيق “واتساب” عدم نشر أو ترويج الأخبار الكاذبة، كذلك الانخراط في سلوك غير قانوني يعاقب عليه القانون، يمكن أن يتسبب في حظر صاحبة وإغلاق حسابة على منصة “واتساب” وفقاً لبنود تقديم الخدمة التي أقرتها شركة “ميتا”.

3- استخدام إصدارات مزيفة ووهمية من واتساب

بالرغم من وجود إصدارات معدلة من تطبيق واتس آب، إلا أن استخدام تطبيقات مزيفة للوصول للخدمة مثل تطبيق “GBWhatsApp” أو “WhatsApp Plus” قد يعرض صاحبة للحظر، حيث تنص بنود الخدمة التي أقرتها شركة “ميتا” إلى أن استخدام تطبيقات مزيفة للحصول على خدمة “واتساب” تستوجب حظر حساب المستخدم فوراً من على المنصة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد