تحذير .. إذا وصلتك هذه الرسالة احذفها فوراً

حذر تقرير نشره موقع “zdnet” التقني من رسالة احتيالية جديدة تصل لمستخدمي برامج التواصل المختلفة وخاصة تطبيق “واتساب”، وتستهدف راغبي العمل بالخارج وخاصة في بريطانيا، حيث تخبرهم الرسالة بأنها من الحكومة البريطانية التي تسعى لاستقدام عمال في تخصصات مختلفة، وتخبر الرسائل متلقيها أن الحكومة الإنجليزية ستمنحهم تأشيرات مجانية والعديد من المزايا في حالة السفر لبريطانيا للعمل بها.

رسائل احتيالية تستغل رغبة البعض في السفر لبريطانيا

الهجوم الجديد الذي يشنه مجموعة من قراصنة شبكة الإنترنت أشار إليه تقرير صادر عن موقع “Malwarebytes”، وأوضح أن الرسالة التي تدعي أنها من الحكومة البريطانية تسعى إلى إضافة أكثر من 132 ألف عامل خلال عام 2022، وذلك لسد العجز في الوظائف لديها التي تصل إلى 186 فرصة عمل.

تبدأ عملية السيطرة على الضحية بمجرد الضغط على الرسالة، حيث يتم نقل من يضغط على الرسالة إلى موقع احتيالي يظهر أمامك على أنه موقع إلكتروني مخصص لعمل التأشيرات والهجرة بالمملكة المتحدة، ويعرض عليك الوظائف المتاحة في بريطانيا، ثم يطلب منك مجموعة من البيانات تشمل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف والحالة الاجتماعية، وغيرها من البيانات الشخصية الهامة.

جذب مزيد من الضحايا

بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات التي طلبها منك الموقع الاحتيالي، ستصلك رسالة بأن تصريح العمل الخاص بك وتأشيرة السفر المجانية ستصلك، ولكن على بدعوة 15 صديق أو خمس مجموعات واتساب، للدخول الموقع وملئ استمارات خاصة بهم لتبدأ في السيطرة على ضحايا جدد.

وطالب التقرير الذي أعدة مجموعة من الخبراء في الأمن السيبراني كل من يتلقى مثل هذه الرسائل أن يحذفها فوراً دون الضغط على الرابط الاحتيالي المرفق بها حتى لا يقع فريسة للقراصنة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.