«فرصة جديدة للتعويض!».. موعد مباراة برشلونة وجيرونا الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

يسدل الستار اليوم الإثنين 10 أبريل الجاري، على مباريات الجولة 28 من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث مباراة برشلونة وجيرونا، التي يحتضنها الليلة ملعب سبوتيفاي كامب نو Spotify Camp Nou في مدينة برشلونة الإسبانية، لحساب الدور الثاني أو مرحلة الإياب، يسعى من خلالها “البارسا” إلى مصالحة جماهيره، بعد اقترابه من الخروج خال الوفاض من الألقاب هذا الموسم، باستثناء لقب “كأس السوبر”، بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا ثم الدوري الأوروبي، وأخيرًا من كأس الملك من أمام غريمه التقليدي ريال مدريد بعد خسارة قاسية الأسبوع الماضي، بينما يطمح الضيوف إلى الثأر من خسارة الذهاب، ومن ثم تثبيت موقعهم في جدول ترتيب الليغا حاليًا.

مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني

على كل الأحوال، سنتعرف بالتفصيل في السطور القادمة، على موعد مباراة برشلونة وجيرونا والقنوات الناقلة، إلى جانب رحلة ونتائج الناديين في الموسم الـ92 من الدوري الإسباني 2023، علاوة على وضعية الفريقين في جدول ترتيب الليجا أثناء الجولة 28.

مباراة برشلونة وجيرونا

جانب من مواجهة سابقة في ديربي كتالونيا بين برشلونة وجيرونا
جانب من مواجهة سابقة في ديربي كتالونيا بين برشلونة وجيرونا

إلى المباراة العاشرة والأخيرة عن الأسبوع الثامن والعشرين من مسابقة La Liga 2022/2023، حيث قمة جيرونا ضد برشلونة.

حيثما يخوض البلوجرانا غمار مواجهة الليلة، في مسعى كما أسلفنا لمصالحة جماهيره، بعد خسارته على ملعب مباراة اليوم برباعية قاسية من أمام الملكي في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2023.

حاليًا يعتلي برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 71 نقطة وصافي (44) هدفًا، مبتعدًا بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي الريال.

إذ نجح FC Barcelona في الفوز بـ23 مباراة (آخرها كان اكتساح إلتشي متذيل الترتيب برباعية نظيفة في الجولة الـ27 الماضية)، والتعادل في اثنتين، غير أنه تلقى أقل عدد من الهزائم بين أندية المسابقة هذا الموسم “خسارتين”.

من جهة أخرى، يأتي جيرونا في المرتبة الـ11 في الترتيب العام، بعدما حصد 34 نقطة وفارق (0) هدف، مبتعدًا عن فالنسيا أول ثلاثي القاع بفارق 7 نقاط.

فقد تمكن Girona من تحقيق 9 انتصارات، و7 تعادلات، ولكن تجرع مرارة الخسارة 11 مرة بالموسم الحالي.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 أثناء الجولة 28 وقبل مباراة اليوم الختامي:

جدول ترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى 2023 (الليغا) أثناء الجولة 28 وبعد انتهاء مباريات اليوم الثالث
جدول ترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى 2023 (الليغا) أثناء الجولة 28 وبعد انتهاء مباريات اليوم الثالث

كانت مباريات الأسبوع الجديد من الليجا، قد انطلقت مساء يوم الجمعة الماضي، حيث تعادل إشبيلية في لقاء مثير مع ضيفه سيلتا فيغو بنتيجة (2-2).

وأول أمس السبت، أقيمت 4 لقاءات، أسفرت نتائجها عن فوز أوساسونا على إلتشي (2-1)، وبنفس النتيجة تغلب أتلتيك بلباو على مضيفه إسبانيول، قبل أن يتغلب ريال سوسيداد بثنائية نظيفة على خيتافي، وأخيرًا انتصر فياريال على ريال مدريد (3-2) في واحدة من مفاجآت الجولة.

أما أمس الأحد، تعادل بلد الوليد مع ريال مايوركا إيجابيًا (3-3)، وحقق قاديش فوزًا مهمًا على مستضيفه ريال بيتيس بثنائية بيضاء، قبل أن ينتصر ألميريا “السعودي” على فالنسيا (2-1)، وبالنتيجة ذاتها انتصر أتلتيكو مدريد خارج الديار على رايو فاليكانو.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة جيرونا أمام برشلونة في الدور الأول، عن فوز الأخير بـ ديربي كتالونيا بهدف لاعب الوسط الإسباني الدولي الشاب بيدرو غونزاليس لوبيز Pedro Gonzalez Lopez الملقب أيضًا بـ”بيدري”.

موعد مباراة برشلونة وجيرونا والقنوات الناقلة

موعد مباراة برشلونة وجيرونا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الختامية عن الجولة الثامنة والعشرون في الليغا 2023، مساء اليوم الاثنين، عند العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة برشلونة وجيرونا، فسيكون الحكم الدولي الإسباني الشهير انطونيو ميغيل ماثيو لاهوز Antonio Miguel Mateu Lahoz وفق ما أفاد به الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ( RFEF ).

ستقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية الحدث، من خلال فضائيات beIN Sports HD 1 وbeIN Sports 1 HD Premium وأيضًا beIN Sports HD 2 English، إضافة إلى تطبيق بي إن كونكت beIN Sports Connect.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة برشلونة وجيرونا، فقد أسندت بي إن سبورتس المهمة إلى المعلق الرياضي العماني عامر الخوذيري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد