بالفيديو: جدل حول إلغاء هدف لاعب برشلونة في مباراة الكلاسيكو الإسباني

أثار جدل نشب في إسبانيا بعد إلغاء هدف لاعب فريق برشلونة الإسباني لامين يامال، خلال مباراة مع ريال مدريد، حيث تم تداول تسجيل صوتي في البلاد يكشف عن مناقشات جرت بين حكم الملعب وحكام غرفة الفار، والتي أظهرت عدم وجود دليل واضح على أن الكرة تجاوزت خط المرمى.
وقد قام الاتحاد الإسباني لكرة القدم بنشر فيديو على منصة “إكس” يوثق اللحظة الجدلية التي سبقت قرار إلغاء هدف لامين يامال.
ويستعرض الفيديو لقطات من المباراة ومحادثات الحكام، حيث تجاوزت الكرة خط المرمى، لكن الحارس أندري لونين تصدى لها في نفس الوقت تقريبًا، مما أثار الشك حول صحة الهدف الذي سجله يامال من مسافة قريبة من المرمى.
وبعد مناقشات طويلة بين حكم الملعب وحكام الفار، تم إلغاء الهدف بسبب عدم وجود دليل على أن الكرة تجاوزت خط المرمى، كما أكد فريق برشلونة.
وقد انتقد رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، التحكيم في الدوري الإسباني بعد إلغاء هدف فريقه في مباراة الكلاسيكو الأحد الماضي، وطالب لابورتا بتقديم دليل قوي يثبت عدم تجاوز الكرة خط المرمى، وطلب نشر لقطات صوتية ومرئية تثبت صحة قرار الغاء الهدف.
وقد اعتبر الاتحاد الإسباني لكرة القدم نشر التسجيل الصوتي “ممارسة الشفافية”، وقد تم رفع السرية عن المناقشة التي دارت بين حكم الملعب سوتو جرادو وحكام الفار.
وقد انتهت مباراة الكلاسيكو في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز فريق ريال مدريد بنتيجة 3-2 على فريق برشلونة، مما جعل الفارق في الصدارة يتسع لصالح الفريق الملكي إلى 11 نقطة.

جدل حول إلغاء هدف لاعب برشلونة في مباراة الكلاسيكو الإسباني

من مقطع الفيديو

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد