«كلاسيكو الفرصة الأخيرة!».. موعد مباراة برشلونة وريال مدريد كأس ملك إسبانيا والقنوات الناقلة

مع حلول مساء اليوم الأربعاء 5 أبريل الجاري، تنطلق المرحلة الثانية والأخيرة من دور نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث يستضيف الليلة ملعب سبوتيفاي كامب نو Spotify Camp Nou في مدينة برشلونة الإسبانية، أحداث مباراة برشلونة وريال مدريد القوية والمرتقبة، والتي تمثل كلاسيكو الأرض الخامس بين عملاقي الكرة الإسبانية والعالمية هذا الموسم، يمتلك من خلاله البارسا أفضلية 3 انتصارات، فضلًا عن اقتراب البارسا من التتويج باللقب الـ32 في تاريخه بالـ Copa del Rey، وإنجاز الثنائية “الدوري والكأس” هذا الموسم، لاسيما مع تصدره لـ الليغا، بينما يطمح الملكي إلى تعويض خسارته في لقاء الذهاب، إضافة إلى هزيمتي الإياب في الدوري ونهائي كأس السوبر الإسباني هذا الموسم.

مباراة برشلونة وريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التغطية التالية على جميع التفاصيل والأخبار والكواليس حول موعد مباراة برشلونة وريال مدريد والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار ونتائج الناديين في الموسم الـ121 من كأس ملك إسبانيا 2023، وكذلك تاريخ مشاركات وإنجازات الفريقين في البطولة، وأيضًا وضعيتهما في جدول ترتيب الليجا هذا الموسم، وجولة سريعة في تاريخ المواجهات.

مباراة برشلونة وريال مدريد

من مواجهة سابقة بين برشلونة وريال مدريد
من مواجهة سابقة بين برشلونة وريال مدريد

إلى اللقاء المرتقب في الكلاسيكو الإسباني ضمن اليوم الثاني في إياب نصف نهائي Copa del Rey 2022/2023، حيث مواجهة ريال مدريد ضد برشلونة.

حيثما يخوض البارسا قمة اليوم، وهو في حالة فنية ومعنوية أفضل، استنادًا إلى الفوز الذي حققه في لقاء الذهاب بهدف بالنيران الصديقة.

ويقترب البلوجرانا من تحقيق لقبه رقم 32 في الكأس الإسبانية، والتي يتصدر قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بها، ليبتعد بـ9 ألقاب عن أقرب منافسيه أتلتيك بلباو، وبـ13 لقبًا عن غريمه التقليدي ريال مدريد.

كانت آخر ألقاب الفريق الكتالوني في كأس ملك إسبانيا، في موسم 2021/2020، بعد الفوز على أتلتيك بلباو (4-0) في النهائي.

وعن مشوار برشلونة في الموسم الحالي من الكأس، فقد انطلق من أمام إنتر سيتي في دور الـ32، فتغلب عليه بصعوبة بنتيجة (4-3)، في لقاء امتد للأشواط الإضافية، قبل أن يكتسح سبتة في دور ثمن النهائي (5-0)، ونجح بعدها في الفوز على ريال سوسيداد بهدف في دور الـ8.

على صعيد الدوري الإسباني، فـ FC Barcelona يعتلي صدارة جدول ترتيب La Liga، برصيد 71 نقطة وصافي (44) هدفًا، مبتعدًا بفارق 12 نقطة عن الريال، وذلك من 23 انتصارًا (آخرهم كان من أمام إلتشي برباعية نظيفة في الجولة الماضية) وتعادلين وخسارتين.

من جهة أخرى، يبحث الملكي عن التعويض والثأر لـ3 هزائم متتالية من غريمه التقليدي في 3 مسابقات مختلفة، ومن ثم تأمين لقب في المتناول، بانتظار دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها عن الموسم الماضي.

تاريخيًا يحظى الميرنجي بـ19 لقبًا في كأس ملك إسبانيا، آخرها جاء في موسم 2014/2013 بالفوز على البارسا (2-1) في الكلاسيكو الشهير الذي حسم بهدف الويلزي غاريث بيل في الدقيقة 85.

وعن رحلته في الموسم الحالي من الكأس، فقد بدأها بطل كأس العالم للأندية في دور الـ32 من أمام كاسيرينيو بهدف نظيف، قبل أن يطيح بـ فياريال من دور الـ16 بصعوبة بنتيجة (3-2)، وفي ديربي مدريد تخطى جاره أتلتيكو بنتيجة (3-1) بعد مواجهة صعبة امتدت للأشواط الإضافية.

في الليجا، يأتي Real Madrid CF حاليًا وبعد مضي 27 جولة في المرتبة الثانية، بعدما جمع 59 نقطة وفارق (36) هدفًا، إثر فوزه في 18 مباراة (آخرها كان اكتساح بلد الوليد يوم الأحد الماضي بسداسية بيضاء)، والتعادل في 5 أخرى، إلا أنه تجرع مرارة الهزيمة 4 مرات بالموسم الحالي.

عمومًا إليكم جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد انتهاء 27 جولة:

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 27
جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 27

وهذه قائمة بالأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس ملك إسبانيا قبل الموسم الـ121:

قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس ملك إسبانيا قبل النسخة 121 لموسم 2022_2023
قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس ملك إسبانيا قبل النسخة 121 لموسم 2022_2023

على صعيد بطولة كأس ملك إسبانيا، جمعت برشلونة وريال مدريد 35 مواجهة من قبل – بحسب ما رصدناه في “نجوم مصرية” – فاز البارسا في 16 لقاءً، بينما حقق الملكي الانتصار في 12 مباراة، وحل التعادل في المواجهات السبع المتبقية.

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد والقنوات الناقلة

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة كلاسيكو الأرض في إياب دور قبل النهائي من كأس ملك إسبانيا 2023، مساء اليوم الأربعاء، عند الساعة العاشرة ( 10:00 م ) بالتوقيت السعودي والقطري والبحريني، التاسعة ( 9:00 م ) بالتوقيت المصري، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة برشلونة وريال مدريد، فقد أسند الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ( RFEF )  مهمة إدراة القمة إلى الحكم الدولي خوان مارتينيز مونويرا Juan Martinez Munuera.

أما عن القنوات الناقلة للمواجهة، فستقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، من خلال شاشة SSC2 HD، إضافة إلى تطبيق شاهد Shahid VIP، وكذلك قنوات TVE La 1 HD وL’Equipe TV وBT Sport 1 HD وTVP Sport HDو M. Liga de Campeones.

من ناحية أخرى، كلفت شركة الرياضة السعودية المعلق الرياضي فهد العتيبي بالتعليق والوصف التفصيلي لأحداث المواجهة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد