بايرن ميونخ يصعق أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

بلغ فريق بايرن ميونخ الألماني، نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024، بعد فوزه المثير على ضيفه أرسنال الإنجليزي بهدف دون رد 1-0، مساء اليوم الأربعاء، في إياب دور الثمانية على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب الإمارات في لندن، قد انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 بين أرسنال وضيفه بايرن ميونخ.

وبالعودة لأحداث لقاء اليوم، فقد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بين بايرن ميونخ وأرسنال.

وفي الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 63، نجح اللاعب الألماني جوشوا كيميتش في تسجيل الهدف الأول لصالح ناديه بايرن ميونخ.

وحاول فريق أرسنال، تعديل النتيجة على مدار الدقائق المتبقية، لكن البافاري حافظ على تقدمه لتنتهي المباراة بتأهل بايرن ميونخ إلى نصف نهائي البطولة الأوروبية.

وكان توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، قد دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة أرسنال، نشرها حساب نادي بايرن ميونخ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على النحو التالي:

الحارس مانويل نوير، ماتياس دي ليخت، جوشوا كيميتش، هاري كين، ليروي ساني، إريك داير، رافائيل جيريرو، كونراد لايمر، المغربي نصير مزراوي، جمال موسيالا

تشكيلة بايرن ميونخ لمواجهة أرسنال - مصدر الصورة: حساب بايرن ميونخ على تويتر
تشكيلة بايرن ميونخ لمواجهة أرسنال – مصدر الصورة: حساب بايرن ميونخ على تويتر

 

وجلس على دكة بدلاء بايرن ميونخ، مجموعة من اللاعبين أبرزهم توماس مولر وتشوبو موتينج وأوباميكانو.

 

وكان بايرن ميونخ قد فرط في الحفاظ على لقب الدوري الألماني، بعدما ذهب التتويج هذا الموسم إلى باير ليفركوزن مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو.

ويحتل بايرن ميونخ، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 63 نقطة، بفارق 16 نقطة عن البطل باير ليفركوزن صاحب المركز الأول برصيد 79 نقطة، وذلك بعد خوض 29 جولة.

وكان بايرن ميونخ قد خسر مباراة السوبر الألماني في بداية الموسم على يد لايبزيج، كما ودع منافسات كأس ألمانيا هذا الموسم.

وفشل بايرن ميونخ في حصد الألقاب هذا الموسم مع مدربه توماس توخيل، رغم إبرام صفقة من العيار الثقيل في الميركاتو الصيفي المنصرم 2023، بضم المهاجم الإنجليزي هاري كين قادما من صفوف توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

أما أرسنال مع مدربه الإسباني مايكل أرتيتا، فيحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 71 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن المتصدر مانشستر سيتي، وذلك بعد خوض 32 جولة.

ويقدم فريق أرسنال، مستويات مميزة مع مدربه مايكل أرتيتا هذا الموسم، وتصدر جدول ترتيب البريميرليج مع ليفربول، قبل انتفاضة مانشستر سيتي في الجولات الأخيرة.

وكان التوقعات تشير إلى إمكانية تاهل أرسنال إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024 على حساب خصمه بايرن ميونخ الذي تعثر في أكثر من جولة بالدوري الألماني كما خسر الكلاسيكو أمام بوروسيا دورتموند، لكن الفريق البافاري خالف التوقعات وانتفض بقوة أمام الجانرز، ليقطع تذكرة العبور إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد