«صدام المنطقة الدافئة».. موعد مباراة إشبيلية وسيلتا فيجو الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

تفتتح مساء غدٍ الجمعة 7 أبريل الحالي، مباريات الجولة 28 من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، ولحساب اليوم الأول من الأسبوع الجديد عن مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيف ملعب رامون سانشيز بيزخوان Estadio Ramon Sanchez Pizjuan في مدينة إشبيلية الإسبانية، أحداث مباراة إشبيلية وسيلتا فيجو القوية والهامة، والتي تمثل صدامًا مباشرًا في المنطقة الدافئة بوسط جدول الليغا، يسعى من خلالها الجانبين إلى فض الاشتباك، بعدما فشلهما في حسم نتيجة مواجهة الدور الأول، إضافة إلى رغبة “الحمر والبيض” في استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق قفزة على مستوى الترتيب، بعيدًا عن شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، بينما يعول “السماوي” على الأسابيع الـ11 المتبقية من المسابقة لتحقيق المفاجأة، والانطلاق نحو أحد المراكز الست المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم القادم، واستعادة الظهور القاري بعد غياب لـ7 مواسم.

مباراة إشبيلية وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني

على كل الأحوال، سنتناول تفصيلًا في التغطية التالية، مختلف الأخبار والكواليس والمستجدات بشأن موعد مباراة إشبيلية وسليتا فيجو والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار الناديين ونتائجهما في الموسم الثاني والتسعون من الدوري الإسباني 2023، وكذلك موقع الفريقين في جدول ترتيب الليجا قبل الجولة 28.

مباراة إشبيلية وسيلتا فيجو

من مواجهة سابقة بين إشبيلية وسيلتا فيغو في الليغا
من مواجهة سابقة بين إشبيلية وسيلتا فيغو في الليغا

مع افتتاحية الأسبوع الثامن والعشرون الجديد من بطولة La Liga 2022/2023، حيث مواجهة سيلتا فيغو ضد إشبيلية.

حيثما يخوض الفريق الأندلسي مواجهة الجمعة، وهو في المرتبة الـ13 في الترتيب العام، بعدما حصد 31 نقطة وفارق (-11) هدفًا، مبتعدًا عن إسبانيول أول ثلاثي قاع الجدول بفارق 4 نقاط.

إذ حقق Sevilla FC هذا الموسم 8 انتصارات، و7 تعادلات، غير أنه تجرع مرارة الهزيمة 12 مرة (من بينها الخسارة من برشلونة “0-3” في الجولة 20).

من جهة أخرى، يأتي الـ أُوس سيليستيس في المركز العاشر في جدول ترتيب الليجا، برصيد 35 نقطة وصافي (-3) أهداف، يفصله 9 نقاط فقط عن فياريال صاحب المركز السادس “المؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي”.

فقد نجح Celta de Vigo خلال الموسم الجاري في الفوز بـ9 مباريات، والتعادل في 8 أخرى، بينما تلقى 10 هزائم.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 (الليغا) قبل انطلاقة مواجهات الجولة 28:

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 27
جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 27

كانت مواجهة الدور الأول بين سيلتا فيغو وإشبيلية، قد أسفرت عن تعادل الفريقين إيجابيًا بنتيجة (1-1)، افتتح لاعب الوسط الشاب غابرييل فيغا Gabriel Veiga النتيجة لـ سيلتا، قبل أن يتعادل المدافع كيكي سالاس Kike Salas للضيوف.

ومن المقرر أن تشهد الجولة الجديدة من الدوري الإسباني، مواجهات قوية للفرق الكبرى، نذكر منها لقاء ريال مدريد ضد ضيفه فياريال، وذلك بعد غدٍ السبت.

قبل أن أتلتيكو مدريد ضيفًا على رايو فاليكانو يوم الأحد المقبل.

على أن تختتم الجولة يوم الإثنين القادم، بلقاء وحيد يجمع برشلونة “المتصدر والجريح من كأس ملك إسبانيا بالخسارة برباعية نظيفة أمام الملكي يوم أمس الأربعاء” أمام جيرونا.

موعد مباراة إشبيلية وسليتا فيجو والقنوات الناقلة

موعد مباراة إشبيلية وسيلتا فيجو والقنوات الناقلة

من المقرر إقامة المباراة الافتتاحية عن الجولة الثامنة والعشرون من الدوري الإسباني 2023، مساء غدٍ الجمعة، عند العاشرة ( 10:00 م ) بالتوقيت السعودي والقطري والبحريني، التاسعة ( 9:00 م ) بالتوقيت المصري، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة إشبيلية وسيلتا فيجو، فقد أسند الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ( RFEF ) المهمة إلى الحكم فالنتين بيزارو غوميز Valentin Pizarro Gomez.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية الحدث من خلال شاشتي beIN Sports HD 1 وbeIN Sports Fr 6 HD max، إضافة إلى تطبيق بي إن كونكت beIN Sports Connect، وكذلك LaLiga TV Bar.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة إشبيلية وسيلتا فيجو، فسيعلن عنه لاحقًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد