«مواجهة ثأرية بذكريات السوبر!».. موعد مباراة الفيحاء والاتحاد كأس خادم الحرمين والقنوات الناقلة

تفتتح مساء غدٍ الإثنين 13 مارس الجاري، منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم 2023، الملقبة بـ” أغلى الكؤوس “، حيث يستضيف ملعب مدينة المجمعة الرياضية  ALMajma`a City Stadium في مدينة المجمعة السعودية، أحداث مباراة الفيحاء والاتحاد، القوية والهامة، والتي تعد مواجهة ثأرية للفريقين، يبحث خلالها الفهود عن التعويض بعد الخسارة من أمام الإتي في نهائي كأس السوبر السعودي 2022 في يناير الماضي، بجانب خسارة أخرى في ذهاب الموسم الجاري من دوري المحترفين “دوري روشن”، بينما يطمح العميد إلى الثأر من هزيمته في نصف نهائي النسخة الماضية من كأس الملك السعودي، توج على إثرها الفيحاء باللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب الزعيم الهلالي.

مباراة الفيحاء والاتحاد في كأس خادم الحرمين الشريفين

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في التقرير التالي، موعد مباراة الفيحاء والاتحاد والقنوات الناقلة، بجانب مشوار الفريقين في النسخة الجديدة التي تحمل الرقم 48 من كأس خادم الحرمين الشريفين 2023، فضلًا عن تاريخ مشاركات وإنجازات الناديين في كأس الملك السعودي.

مباراة الفيحاء والاتحاد

 

من مواجهة سابقة بين الفيحاء والاتحاد
من مواجهة سابقة بين الفيحاء والاتحاد

مع المباراة الأولى في دور الثمانية من مسابقة Custodian of the Two Holy Mosques Cup 2022/2023، حيث مواجهة الاتحاد ضد الفيحاء.

حيثما يخوض البرتقالي مواجهة الاثنين، مدافعًا عن لقبه الأول والوحيد في الموسم الماضي، والذي توج به على حساب كبير آسيا، بعد الفوز في النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (3-1)، إثر انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

أما عن مشواره في النسخة الحالية من كأس خادم الحرمين، فقد تمكن Al Fayha من إقصاء الخليج من دور الـ16، بعد الفوز بنتيجة (3-1).

على صعيد مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، يحتل الفيحاء المركز الـ10 في جدول الترتيب، برصيد 23 نقطة وصافي (-6) أهداف، بعدما نجح في تحقيق 6 انتصارات و5 تعادلات، بينما مُني بـ8 هزائم (آخرها كان من أمام الشباب بنتيجة “2-3”).

ولدى حامل لقب الكأس السعودية مباراة مؤجلة مع الموج الأزرق “الهلال” من الجولة 17، من المقرر خوضها يوم الثلاثاء 4 أبريل المقبل.

من جهة أخرى، يخوض العميد منافسات دور الـ8 في كأس الملك السعودي، منتشيًا بنجاحه في اقتناص صدارة جدول ترتيب دوري روشن، بعد إلحاق الهزيمة الثانية هذا الموسم بضيفه النصر، في الكلاسيكو يوم الخميس الماضي.

وعن رحلته في الكأس، فقد انطلق قطار Al Ittihad من أمام الليث الشبابي في دور الستة عشر، فنجح في الخروج بانتصار مثير بعد ريمونتادا رائعة، وذلك بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، بعد التعادل الإيجابي (1-1).

أما على المستوى التاريخي، فـ النمور يأتون في المركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس الملك، برصيد 9 ألقاب، يفصله 4 بطولات عن مواطنه أهلي جدة “يلعب حاليًا في دوري الدرجة الأولى (دوري يلو)” متصدر القائمة بـ13 كأسًا، حتى لقب بـ”قلعة الكؤوس”.

آخر ألقاب الإتي في الكأس السعودية، كان في عام 2018 على حساب الفيصلي، بعد الفوز في النهائي بنتيجة (3-1).

عمومًا، إليكم قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين قبل النسخة 48:

سجل أبطال كأس خادم الحرمين الشريفين قبل النسخة 48
سجل أبطال كأس خادم الحرمين الشريفين قبل النسخة 48

هذا، ومن المقرر إقامة مباريات دور ربع النهائي من كأس الملك، على مدار يومين متتالين، تبدأ يوم غدٍ الإثنين بلقاءي الفيحاء ضد الاتحاد، ثم الوحدة مع الباطن.

وتختتم المرحلة بعد غدٍ الثلاثاء بمواجهتي النصر أمام أبها، تليها الهلال مع الفتح.

جدير بالذكر، أن آخر مواجهة جمعت الاتحاد أمام الفيحاء، شهدت فوز اتحاد جدة بثنائية نظيفة، في نهائي كأس السوبر السعودي، وقبلها الفوز بثلاثية نظيفة في الدور الأول من الموسم الجاري في الدوري.

موعد مباراة الفيحاء والاتحاد والقنوات الناقلة

موعد مباراة الفيحاء والاتحاد والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الافتتاحية عن دور الثمانية في كأس خادم الحرمين الشريفين 2023، مساء غدٍ الاثنين، عند الساعة الخامسة والنصف ( 5:30 م ) بتوقيت السعودية، الرابعة والنصف ( 4:30 م ) بتوقيت مصر، الثانية والنصف ( 2:30 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الفيحاء والاتحاد، فبحسب وسائل إعلام – تابعتها “نجوم مصرية” – أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) المهمة إلى الحكم الدولي السلوفاكي إيفان كروزلياك Ivan Kruzliak.

أما عن القنوات الناقلة للمواجهة، فستكون شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية (الناقل لمباريات الكأس والدوري السعودي) حاضرة من خلال فضائية SSC1 HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الفيحاء والاتحاد، فسيكون المعلق الرياضي المصري بلال علام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد