«مواجهة أولى تاريخية!».. موعد مباراة الوحدة والباطن كأس الملك والقنوات الناقلة (قرار جديد وعاجل)

تنطلق مساء غدٍ الإثنين 13 مارس الجاري، مباريات دور ربع النهائي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023، حيث يستضيف ملعب ستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية  King Abdul Aziz Sport City Stadium في العاصمة المقدسة “مكة المكرمة”، أحداث اللقاء القوي والمرتقب، حيث مباراة الوحدة والباطن، يسعى من خلاله فرسان مكة إلى تأكيد أفضليتهم على مستوى الموسم الحالي، من أمام السماوي الذي يكافح من أجل البقاء في دوري المحترفين “دوري روشن، كما يأمل أصحاب الأرض في استعادة أمجاد الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، بعد التتويج بلقبين في كأس الملك السعودي، الملقبة أيضًا بـ”أغلى الكؤوس”.

مباراة الوحدة والباطن في كأس الملك السعودي

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في التغطية التالية، مختلف الأخبار والتفاصيل والكواليس عن موعد مباراة الوحدة والباطن والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار الفريقين ونتائجهما في النسخة 48 الجديدة من بطولة كأس الملك السعودي 2023، علاوة على تاريخ مشاركات وإنجازات الناديين في البطولة.

مباراة الوحدة والباطن

من مواجهة سابقة بين الوحدة والباطن
من مواجهة سابقة بين الوحدة والباطن

إلى المباراة الثانية في دور الثمانية من مسابقة Custodian of the Two Holy Mosques Cup 2022/2023، والتي تجمع الباطن ضد الوحدة، في مواجهة تاريخية أولى بين الجانبين في كأس خادم الحرمين الشريفين.

حيثما يخوض المارد الأحمر مواجهة الغد، بعد نجاحه في عبور دور الـ16 بنجاح، إثر الفوز بهدف البرازيلي المخضرم أنسيلمو دي مورايس Anselmo على حساب ضمك “المجتهد”.

كما يمتلك Al Wehda سجلًا لا بأس به على مستوى التتويجات بلقب الكأس السعودية، حيث حاز لقب البطولة في عامي 1957 “مشاركة أولى” على حساب العميد الاتحادي (4-0)، و1966 “حضور سادس” من أمام الاتفاق (2-0).

على صعيد بطولة الدوري السعودي، يحتل المارد الأحمر المركز الـ13 في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة وصافي (-11) هدفًا، وذلك من 5 انتصارات و9 تعادلات “آخرهم كان من أمام الاتفاق”، بينما تلقى 9 هزائم في الموسم الجاري.

من جهة أخرى، يخوض السماوي رحلة البحث عن أي إنجاز محلي، لاسيما بعد تعثر مسيرته في دوري المحترفين، ويكاد يقترب من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى “دوري يلو”!.

إذ يأتي Al Batin في مؤخرة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 9 نقاط وفارق (-33) هدفًا، وذلك من انتصارين “على الاتفاق ثم الخليج بهدف”، و3 تعادلات، غير أن الفريق تجرع مرارة الخسارة 15 مرة هذا الموسم.

أما عن مسيرة الباطن في كأس الملك، فانطلقت من دور الستة عشر من أمام الرائد، فنجح في عبوره بهدف يوسف الشمري في الربع ساعة الأخيرة من المواجهة.

تاريخيًا، يدشن فريق مدينة حفر الباطن حضوره الـ10 في أغلى الكؤوس، أفضل نتائجه كانت بلوغ دور نصف النهائي في نسخة 2018، قبل الخسارة الكبيرة من أمام اتحاد جدة بنتيجة (2-6).

عمومًا، إليكم قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس الملك السعودي قبل النسخة 48:

سجل أبطال كأس خادم الحرمين الشريفين قبل النسخة 48
سجل أبطال كأس خادم الحرمين الشريفين قبل النسخة 48

هذا، ومن المقرر أن يقص الفيحاء والاتحاد شريط دور ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين يوم غدٍ الاثنين، وذلك قبل مواجهة الوحدة أمام الباطن.

على أن تختتم المرحلة بعد غدٍ الثلاثاء بلقاءي النصر مع أبها، والهلال ضد الفتح.

من ناحية أخرى، شهد آخر مواجهة جمعت الوحدة ضد الباطن، فوز كبير مكة بثنائية المدافع الإسباني البرتو بوتيا Botia ولاعب الوسط السعودي حسين أحمد العيسى، وذلك في الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الجاري.

موعد مباراة الوحدة والباطن والقنوات الناقلة

موعد مباراة الوحدة والباطن والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الثانية عن دور الـ8 في كأس خادم الحرمين الشريفين 2023، مساء غدٍ الاثنين، عند الساعة ( 9:00 م ) بتوقيت السعودية، الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت مصر، السادسة ( 6:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة الوحدة والباطن، فسيعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن هويته خلال الساعات القادمة.

أما عن القنوات الناقلة للحدث، فإن المباراة تأتي منقولة عبر شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية من خلال قناة SSC EXTRA 1 HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الوحدة والباطن، فسيكون المعلق الرياضي السعودي سعد يحيى.

* بلغنا قبل قليل، أن لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أصدرت قرارًا يقضي بـ تأجيل مواجهة الوحدة مع الباطن في ربع نهائي كأس الملك، إلى بعد غدٍ الثلاثاء 14 مارس الجاري، نتيجة ظروف متعلقة بالطيران من حفر الباطن إلى مكة المكرمة، وهذا نص القرار:

قرار لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم بتأجيل مباراة الوحدة والباطن في ربع نهائي كأس الملك السعودي 2023
قرار لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم بتأجيل مباراة الوحدة والباطن في ربع نهائي كأس الملك السعودي 2023

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد