«حلم السابعة».. موعد مباراة النصر وأبها كأس خادم الحرمين والقنوات الناقلة

تختتم مساء غدٍ الثلاثاء 14 مارس الجاري، مباريات دور ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023، حيث يستضيف ملعب مرسول بارك Mrsool Park في العاصمة السعودية الرياض، أحداث مباراة النصر وأبها، القوية والمثيرة، والتي يسعى من خلالها العالمي “الجريح في الدوري” والمدجج بترسانة من النجوم يقودهم صاروخ ماديرا البرتغالي “كريستيانو رونالدو” إلى التتويج باللقب السابع في كأس الملك السعودي، فيما يأمل زعيم الجنوب في كتابة تاريخ جديد للفريق في “أغلى الكؤوس”، لاسيما مع ندرة الإنجازات في هذا الجانب للكتيبة الأبهاوية.

مباراة النصر وأبها في كأس خادم الحرمين الشريفين

على كل الأحوال، سنتناول تفصيلًا في التغطية التالية، كافة الأخبار والكواليس والمستجدات عن موعد مباراة النصر وأبها والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار الفريقين ونتائجهما بالنسخة 48 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023، علاوة على تاريخ المشاركات والإنجازات للناديين في كأس الملك السعودي.

مباراة النصر وأبها

 

مواجهة سابقة بين النصر وأبها
مواجهة سابقة بين النصر وأبها

إلى المباراة الثالثة وقبل الأخيرة في دور الثمانية، ضمن منافسات Custodian of the Two Holy Mosques Cup 2022/2023، حيث مواجهة أبها ضد النصر.

حيثما يخوض فارس نجد، الدور الجديد من أغلى الكؤوس، بعد نجاحه في عبور دور الـ16 بسهولة، بالفوز على العدالة بثنائية نظيفة.

تاريخيًا، يمتلك Al Nassr ستة ألقاب سابقة في الكأس السعودية، وذلك في نسخ 1974 و1976 و1981 و1986 و1987 و1990، حيث كان آخر تتويجات القاري على حساب التعاون بعد الفوز بثنائية نظيفة في المباراة النهائية.

على صعيد الدوري السعودي، فقد النصراويين صدارة الترتيب، بعد الخسارة بهدف في الكلاسيكو من أمام الاتحاد يوم الخميس الماضي، ليحتل المركز الثاني برصيد 46 نقطة وصافي (31) هدفًا.

من جهة أخرى، يدخل زعيم الجنوب منافسات المرحلة الجديدة من كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تمكنه من عبور التعاون بصعوبة في لقاء مثير بدور الستة عشر بنتيجة (4-3) خلال مواجهة امتدت للأشواط الإضافية.

أما على المستوى التاريخي، فإن Abha يدشن هذا العام مشاركته الـ18 في الكأس السعودية، أفضل إنجازاته كانت بلوغ نصف نهائي نسخة 2020، قبل الخسارة من أمام الزعيم الهلالي بثنائية نظيفة.

في بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين، يأتي الأبهاويون في المرتبة الـ11 في جدول الترتيب، وذلك بعدما جمع الفريق 23 نقطة وصافي (-10) أهداف، إثر فوزه في 6 لقاءات، وتعادله في مواجهتين آخرهما كان من أمام الفتح في الجولة الـ20 الأخيرة من المسابقة، غير أنه تجرع مرارة الخسارة 11 مرة هذا الموسم.

عمومًا، إليكم قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس الملك السعودي قبل النسخة الثامنة والأربعون لعام 2023:

سجل أبطال كأس خادم الحرمين الشريفين قبل النسخة 48
سجل أبطال كأس خادم الحرمين الشريفين قبل النسخة 48

كانت مواجهات دور ثمن النهائي في كأس الملك قد انطلقت اليوم الاثنين، حيث تغلب الاتحاد على الفيحاء بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، بعد التعادل الإيجابي في اللقاء (1-1).

أما غدًا الثلاثاء، فتلعب 3 مباريات، في الأولى يحل الباطن ضيفًا على الوحدة (في لقاء مؤجل بسبب ظروف الطيران)، كما يواجه النصر في أبها، قبل أن تختتم المرحلة مع مباراة الهلال ضد الفتح.

من ناحية أخرى، شهدت آخر مواجهة جمعت العالمي ضد فارس الجنوب، فوز النصر بثلاثية نظيفة “خارج الديار”، سجلها لاعب الوسط البرازيلي لويس جوستافو Luiz Gustavo والقائد سلطان عبدالله الغنام وأيمن يحيى سالم، وذلك في لقاء الدور الأول من دوري المحترفين السعودي لهذا الموسم.

موعد مباراة النصر وأبها والقنوات الناقلة

موعد مباراة النصر وأبها والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 3 في كأس خادم الحرمين الشريفين 2023، مساء غدٍ الثلاثاء، عند الساعة الخامسة والنصف ( 5:30 م ) بتوقيت السعودية، الرابعة والنصف ( 4:30 م ) بتوقيت مصر، الثانية والنصف ( 2:30 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة النصر وأبها، كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) الحكم الدولي أندريس تريمانيس  Andris Treimanis من لاتفيا بإدارة اللقاء.

إليكم طاقم تحكيم لقاءات اليوم الثاني من دور ربع النهائي في كأس الملك 2023 كاملًا:

طاقم تحكيم مباريات اليوم الثاني في دور ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023
طاقم تحكيم مباريات اليوم الثاني في دور ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023

سوف تقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية أحداث المواجهة، من خلال قناة SSC1 HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة النصر وأبها، فسيكون المعلق الرياضي السعودي مشاري القرني، وفق ما أعلنته شركة الرياضة السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد