«طموح مستمر».. موعد مباراة الشباب والفيحاء الدوري السعودي والقنوات الناقلة

ضمن لقاءات اليوم الأول عن الجولة 20 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، والتي تحمل اسم ( جولة يوم العلم السعودي )، ولحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيف مساء اليوم الخميس 9 مارس الجاري، ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) Prince Faisal Bin Fahd Stadium في العاصمة السعودية الرياض، أحداث مباراة الشباب والفيحاء، القوية والهامة، والتي تمثل فرصة أخرى لـ الليوث من أجل طموح مستمر لاستعادة صدارة جدول ترتيب دوري روشن، ومواصلة الحلم بلقب سابع في المسابقة المحلية السعودية، بعد آخر البطولات في موسم 2012/2011، بينما يسعى الفهود إلى الاستمرار في الابتعاد عن مناطق الخطورة وصراع الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي (دوري يلو) والإبقاء على موقعهم في المنطقة الدافئة بوسط الجدول.

مباراة الشباب والفيحاء في الدوري السعودي

على كل الأحوال، سنتناول تفصيلًا في السطور التالية مختلف الأخبار والكواليس والمستجدات بشأن موعد مباراة الشباب والفيحاء والقنوات الناقلة، إلى جانب رحلة ونتائج الناديين في الموسم السابع والأربعين من دوري المحترفين السعودي 2023، علاوة على موقف الفريقين في جدول ترتيب دوري روشن.

مباراة الشباب والفيحاء

من مواجهة الفيحاء والشباب في الدور الأول من دوري روشن
فرحة جديدة منتظر لـ الليوث وأنصارهم في دوري روشن

إلى واحدة من اللقاءات البارزة في اليوم الأول من الأسبوع الجديد في Saudi Professional League 2023/2022، والتي تجمع الفيحاء ضد الشباب.

حيثما يخوض شيخ الأندية مواجهة اليوم، وهو في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 40 نقطة وصافي (22) هدفًا، يفصله فارق (6) نقاط و(+10) أهداف لصالح النصر المتصدر.

إذ حقق Al Shabab اثنا عشر انتصارًا و4 تعادلات، بينما مُني بـ3 هزائم خلال الموسم الجاري.

من جهة أخرى، يأتي البرتقالي في المرتبة الـ8 في الترتيب العام، بعدما جمع 23 نقطة وفارق (-5) أهداف، مبتعدًا عن الخليج أول ثنائي قاع الجدول بفارق 7 نقاط فقط.

فقد تمكن Al Fayha من الفوز في 6 مباريات، والتعادل في 5 أخرى، ولكن تجرع مرارة الخسارة 7 مرات هذا الموسم.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023 قبيل ضربة البداية لمباريات الجولة 20 (جولة يوم العلم السعودي):

جدول الدوي السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) قبل انطلاقة الجولة 20 (جولة يوم العلم)
جدول الدوي السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) قبل انطلاقة الجولة 20 (جولة يوم العلم)

ومن المقرر أن تقام 4 مباريات، في اليوم الأول من الأسبوع العشرين من البطولة المحلية السعودية، حيث يستضيف الاتفاق نادي الوحدة، وبالتوقيت ذاته يلتقي الباطن مع الخليج، قبل أن يصطدم الاتحاد بضيفه النصر في كلاسيكو مرتقب، وفي نفس التوقيت يواجه الفيحاء مستضيفه الشباب.

وتلك مواعيد مباريات الجولة كاملة:

مباريات الجولة 20 (جولة يوم العلم السعودي) من دوري روشن للمحترفين
مباريات الجولة 20 (جولة يوم العلم السعودي) من دوري روشن للمحترفين

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مباراة الفيحاء أمام الشباب في الدور الأول، عن فوز فريق العاصمة السعودية بهدفين مقابل هدف، سجل ثنائية الشباب لاعب الوسط البولندي غريغورز كريشوياك Grzegorz Krychowiak، فيما سجل لوصيف كأس السوبر السعودي المهاجم النيجيري أنطوني نواكايمي Anthony Nwakaeme من ركلة جزاء.

موعد مباراة الشباب والفيحاء والقنوات الناقلة

موعد مباراة الشباب والفيحاء والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة القوية ضمن لقاءات اليوم الأول بالجولة العشرين من دوري روشن السعودي للمحترفين، مساء اليوم الخميس، عند الساعة الثامنة والنصف ( 8:30 م ) بتوقيت المملكة العربية السعودية، السابعة والنصف ( 7:30 م ) بتوقيت جمهورية مصر العربية، الخامسة والنصف ( 5:30 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة الشباب والفيحاء، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن تكليف الحكم السعودي محمد الحربي بالمهمة.

فيما يلي طاقم تحكيم مواجهات اليوم الأول بالأسبوع العشرين بشكلٍ كامل:

طاقم تحكيم مباريات اليوم الأول عن الجولة 20 (جولة يوم العلم السعودي) في الدوري السعودي للمحترفين 2023
طاقم تحكيم مباريات اليوم الأول عن الجولة 20 (جولة يوم العلم السعودي) في الدوري السعودي للمحترفين 2023

سوف تقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية أحداث المباراة، وذلك عبر فضائية SSC EXTRA 1 HD إضافة إلى تطبيق شاهد Shahid VIP.

أما عن معلق مباراة الشباب والفيحاء، فسيكون المعلق الرياضي السعودي خالد المديفر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد