“زيدان” يبدي موافقته الأولية على تدريب “مارسيليا” بحال نجاح صندوق الاستثمار السعودي في الاستحواذ على النادي

وافق “زيدان” على تدريب نادي “مارسيليا”، ولكن بشرط نجاح صندوق الاستثمار السعودي في الاستحواذ على النادي الفرنسي بحسب ما كشفته إذاعة “France Bleu Provence”، وهو الأمر الذي سيضمن للمدرب مستحقاته المالية التي لا يستطيع المالك الحالي “فرانك ماكورت” تأمينها، حيث يذكر أن هناك تقارير إعلامية سابقة ربطت بين مارسيليا وصندوق الاستثمارات العامة منذ عدة أشهر، ويبدو أن السعودية قد قطعت مسافة كبيرة لتحقيق هذا الهدف، وفي نفس الوقت أعلن نادي “مارسيليا” بإدارته الحالية عن مدربه الإيطالي الجديد “جينارو غاتوزو” الذي التقى فعلا باللاعبين لوضع خطة عمل للفترة المقبلة، وإليكم التفاصيل.

 

“زيزو” يوافق على المشروع.. ولكن ما تزال العقبات قائمة

أفادت صحيفة “ميرور” البريطانية بأن أسطورة نادي ريال مدريد السابق “زيدان” وافق على مشروع طموح لرفع مكانة النادي الفرنسي التاريخي، وأكدت الصحيفة أن “زيدان” أبدى استعداده للعودة إلى عالم التدريب، وأنه لديه اتفاق ليصبح المدير الفني القادم لنادي “مارسيليا” في حالة تحقق انتقال ملكية النادي لصندوق الاستثمار السعودي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم تخصيص ميزانية كبيرة لتعزيز الفريق، والتي تسمح لزيدان الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية مع ريال مدريد بإبرام صفقات جديدة بقيمة تصل إلى 300 مليون يورو، بهدف تمكين مارسيليا من المنافسة مع الأندية الكبيرة في أوروبا.

على الرغم من الموافقة، يظل هناك عقبة تتعلق بإتمام هذه الصفقة، وهي موافقة رجل الأعمال الأمريكي “فرانك ماكورت” على بيع نادي مارسيليا، حيث كان يشدد دوماً على عدم توافر نية لبيع النادي،كما أنه يسير قدماً في تطوير النادي وإجراء الإصلاحات والتي كان آخرها التعاقد مع مدرب جديد.

من ناحية أخرى، تسعى المملكة العربية السعودية في الاستحواذ على نادي”مارسيليا” أن تعيد ما حدث مع “نيوكاسل” الإنجليزي (الذي أصبح ملكية لصندوق الاستثمارات السعودي) وأصبح منافساً في بطولة دوري أبطال أوروبا، وتشير النتائج الحالية إلى أن هذا الاستثمار كان تجربة ناجحة على الصعيد الرياضي، فشهد النادي انتفاضة في أداءه وظهر ذلك جلياً عند تغلب نيوكاسل على متصدر الدوري “مانشيستر سيتي” في كأس الرابطة الإنكليزية بأداء لاقى استحسان الجماهير.

صورة لمجموعة من مشجعي نادي نيوكاسل يونايتد مرتدين ما يشبه الزي السعودي بعد إعجابهم بما فعله "صندوق الاستثمار السعودي" من تحسين أداء ونتائج النادي – مصدر الصورة: موقع (sporf).
صورة لمجموعة من مشجعي نادي “نيوكاسل يونايتد” مرتدين ما يشبه الزي السعودي بعد إعجابهم بما فعله “صندوق الاستثمار السعودي” من تحسين أداء ونتائج النادي – مصدر الصورة: موقع (sporf).

 

في نفس الوقت.. المدرب الجديد “غاتوزو” يلتقي بلاعبيه

في سياق متصل، وجد “فرانك ماكورت” ضالته في المدرب الإيطالي “جاتوزو”، حيث التقى المدير الفني الجديد لفريق أولمبيك مارسيليا، بلاعبيه لتحديد خطة العمل خلال الفترة القادمة.

وروجت “ليكيب ولو باريزيان” للقاء، حيث نقلت أن جاتوزو ألقى رسالة ملهمة لفريقه باللغتين الإسبانية والإيطالية، وقد قام المدرب المؤقت “جاك أباردونادو” بترجمتها، والذي تولى المسؤولية بشكل مؤقت خلال مبارتين.

وعبر “غاتوزو” عن نظرته المفعمة بطاقته المعتادة قائلاً: “نحن كجهاز واحد، نقاتل ونسعى جميعاً، ونقف بدعم متبادل، ونتصدى للحقائق بصراحة، ولكننا نقاتل معاً حتى النهاية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد