بعد الإطاحة بـ”مانشيستر سيتي”.. جماهير “نيوكاسل” تشكك في قرعة كأس الرابطة بعد وضعهم أمام حامل اللقب “اليونايتد”

اشتعل غضب جماهير نادي “نيوكاسل يونايتد” على طريقة سحب قرعة دور ثمن النهائي في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، فبعد تغلب نادي “نيوكاسل” على متصدر الدوري الإنكليزي “السيتي” في المرحلة الماضية من الكأس، دخل في القرعة التي جمعت بينه وبين حامل اللقب “مانشستر يونايتد”، وإليكم التفاصيل.

فوز صعب على “متصدر الدوري” بفضل “إيزاك”

تمكن “نيوكاسل” الوصيف من الموسم السابق في مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، من الإطاحة “بمانشستر سيتي” المتصدر للدوري الممتاز، حيث حقق “نيوكاسل” الفوز بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء في نيوكاسل.

يعود الفضل في هذا الفوز إلى المهاجم الدولي السويدي “ألكسندر إيزاك”، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الـ53، وبفوزهم هذا يلحق نيوكاسل بحامل اللقب (مانشستر يونايتد) الذي ضمن تأهله بفوز مستحق بنتيجة 3-0 على “كريستال بالاس” في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء.

صورة لإيزاك بعد تسجيله للهدف ضد “مانشيستر سيتي” – المصدر: موقع (kora11).

 

فيديو يظهر به “دون غودمان” باحثاً عن الكرة رقم 16 التي تمثل “مانشيستر يونايتد”

نشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية مقطع فيديو يبرر غضب جماهير نيوكاسل، حيث كان نجم نادي سندرلاند السابق “دون غودمان” يبحث عن الكرة رقم 16 التي تمثل نادي “مانشستر يونايتد”، وهو الفريق الذي سيواجه نيوكاسل في الدور المقبل، وهذه الملاحظة لم تكن محصورة على جماهير النادي فقط بل كانت قاسماً مشتركاً مع جماهير باقي الأندية، حتى تلك التي لم تتأهل للمشاركة في المباريات في هذه البطولة.

ويفرض اتحاد الكرة الإنجليزي الذي يكلف بإجراء قرعة البطولة، قوانين تمنع المشاهدين من رؤية الكرات، وذلك لتحقيق شفافية التصفيات وتفادي التحيز، حيث يتمكنون من تحديد منافسي المباريات الرئيسية من خلال اختيار أرقام معينة.

“نيوكاسل” يأمل أن يكرر الأداء الرائع الذي قدمه لاعبوه ضد “سيتي” ومتابعة تألقه في هذه المنافسة، حيث سبق لهم أن وصلوا في النسخة السابقة من البطولة إلى المباراة النهائية قبل أن يخسروا أمام “أرسنال”، وفرصهم مرتفعة لتحقيق هذا الإنجاز مرة أخرى إذا نجحوا في التفوق على “الشياطين الحمر”.

من الجدير بالذكر أن قرعة البطولة أسفرت عن مواجهات مثيرة حيث يلتقي نادي “ويستهام” مع “أرسنال”، بالإضافة إلى ذلك، يواجه “بورنموث” نظيره “ليفربول”، فيما سيواجه “تشلسي” فريق “بلاكبيرن روفرز”، من ناحية أخرى، ستكون المواجهة بين “مانسفيلد” و”بورت فاليه”، وسيستضيف “إيبسويتش تاون” فريق “فولهام”، وأخيراً، تشتعل المنافسة بين “إكستير سيتي” مع “ميدلزبره”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد