رغم مشاركة مبابي.. باريس سان جيرمان يتعثر أمام موناكو

تعثر نادي باريس سان جيرمان أمام مضيفه موناكو، بالتعادل السلبي بدون أهداف، مساء اليوم الجمعة، في إطار الجولة 24 من عمر الدوري الفرنسي لكرة القدم، على ملعب لويس الثاني.

من لقاء باريس سان جيرمان وموناكو - مصدر الصورة: حساب موناكو على تويتر

من لقاء باريس سان جيرمان وموناكو - مصدر الصورة: حساب موناكو على تويتر

وفشل لاعبو باريس سان جيرمان على مدار 90 دقيقة، في هز شباك موناكو، لتخرج المباراة بتعادل أبيض بين الفريقين، رغم مشاركة المهاجم كيليان مبابي في التشكيل الأساسي.

من لقاء باريس سان جيرمان وموناكو - مصدر الصورة: حساب موناكو على تويتر
من لقاء باريس سان جيرمان وموناكو – مصدر الصورة: حساب موناكو على تويتر

 

وارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 55 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي.

فيما ارتفع رصيد موناكو إلى 42 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة المحلية.

من لقاء باريس سان جيرمان وموناكو - مصدر الصورة: حساب موناكو على تويتر
من لقاء سان جيرمان وموناكو – مصدر الصورة: حساب موناكو على تويتر

 

وكان لويس إنريكي المدير الفني لباريس سان جيرمان، قد دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة موناكو، ونشرها حساب النادي الباريسي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على النحو التالي:

تشكيل باريس لمواجهة موناكو - مصدر الصورة: حساب باريس على تويتر
تشكيل باريس لمواجهة موناكو – مصدر الصورة: حساب باريس على تويتر

 

ويعيش باريس سان جيرمان وسط ضجة بالغة، بعد اعتزام القائد كيليان مبابي، الرحيل عن حديقة الأمراء في الصيف المقبل بعد نهاية عقده مع الفريق الفرنسي، وسط تقارير صحفية عالمية تؤكد اتفاقه مع ريال مدريد الإسباني للعب مع الفريق الملكي بداية من صيف 2024.

ويستعد باريس سان جيرمان لمواجهة ريال سوسيداد الإسباني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بين الفريقين بفوز باريس سان جيرمان بهدفين دون رد 2-0 على ملعب حديقة الأمراء.

ويطمح باريس سان جيرمان لحصد لقب دوري أبطال أوروبا مع مدربه الإسباني لويس إنريكي، متسلحا بالعديد من النجوم على غرار الفرنسي عثمان ديمبلي والحارس الإيطالي دوناروما واللاعب الإسباني ماركو أسينسيو والبرتغالي جونزالو راموس، واللاعب المغربي أشرف حكيمي والمدافع البرازيلي ماركينيوس واللاعب الفرنسي لوكاس هيرنانديز.

وخاض باريس سان جيرمان 24 مباراة في الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2023-2024، ونجح في تحقيق الانتصار في 16 مواجهة، مقابل التعادل في 7 مباريات، والخسارة في مواجهة وحيدة، وسجل لاعبو الفريق الباريسي 54 هدفا مقابل استقبال 19 هدفا.

ويبتعد باريس باريس سان جيرمان، بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه في الدوري الفرنسي لكرة القدم، ستاد بريست صاحب الوصافة برصيد 43 نقطة.

ويعد باريس سان جيرمان هو حامل لقب الدوري الفرنسي، بعدما توج باللقب في الموسم الماضي 2022-2023 برصيد 85 نقطة، فيما نال لانس، وصافة البطولة، برصيد 84 نقطة، أما مارسيليا احتل المركز الثالث برصيد 73 نقطة.

ويعد حصد لقب دوري أبطال أوروبا، هو الهدف الأساسي لإدارة باريس سان جيرمان، ورئيس النادي الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، وفي سبيل ذلك استقدم العديد من النجوم مثل ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وسيرجيو راموس والحارس المخضرم بوفون ونافاس وكافاني، وكذلك مدربين رائعين مثل توماس توخيل وماوريسيو بوكيتينو وجالتيه، لكن رغم ذلك لم ينجح الفريق الباريسي حتى الآن في التتويج الأوروبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد