“نابولي” يفاجئ عشاق “الزمالك” بتعيين “ماتزاري” مديراً فنياً حتى نهاية الموسم

 قام نادي “نابولي” الإيطالي بإحداث صدمة لعشاق نادي “الزمالك”، حيث تسببت هذه الخطوة في تعطيل خطط النادي المصري في المرحلة المقبلة بعد إقالة المدرب الكولومبي “خوان كارلوس أوسوريو”، وأعلن الزمالك الأسبوع الماضي إقالة “أوسوريو” بسبب سوء النتائج، وقام بتعيين “معتمد جمال” كمدرب مؤقت للفريق حتى يتم التعاقد مع مدير فني جديد يقود الفريق حتى نهاية الموسم الجاري 2023-2024.

منذ ذلك الحين، تم ربط اسم “الزمالك” بالتعاقد مع العديد من المدربين الأجانب، بما في ذلك الإيطالي “والتر ماتزاري”، الذي لم يشغل أي منصب تدريبي منذ رحيله عن “كالياري” في مايو/آيار 2022.

 ومع ذلك، قرر نادي نابولي بشكل مفاجئ الدخول في مفاوضات مع ماتزاري لتولي قيادة الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، خلفاً للمدرب الفرنسي رودي غارسيا الذي واجه الإقالة بعد 3 أشهر فقط من بداية الموسم، ويحتل نادولي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 21 نقطة، حيث حقق 6 انتصارات و3 تعادلات و3 هزائم، وكان آخرها أمام إمبولي في ملعبهم يوم الأحد الماضي في الجولة الـ12 من المسابقة.

إقالة رودي غارسيا من منصبه

قرر رئيس نادي نابولي (أوريليو دي لورينتس) إقالة رودي غارسيا من منصبه كمدير فني للفريق، بعدما تولى المنصب خلفاً للوتشيانو سباليتي الذي قاد “البارتينوبي” لاستعادة لقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، وكان “دي لورينتس” يفضل التعاقد مع المدير الفني الكرواتي السابق لفريق “مارسيليا” الفرنسي (إيغور تودور) ولكن الأخير رفض تولي المسؤولية حتى نهاية الموسم الحالي وطلب أن يكون العقد حتى نهاية الموسم المقبل.

صورة للمدرب رودي غارسيا أثناء تدريبه لنادي النصر السعودي – مصدر الصورة: CNN.

 

بناءً على ذلك، قرر رئيس نادي نابولي التراجع عن فكرة التعاقد مع “تودور”، ووجه أنظاره نحو “والتر ماتزاري” الذي أبدى استعداده لتولي قيادة الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، وجاء اهتمام نابولي بالتعاقد مع “ماتزاري” في وقت تراجع فيه الزمالك عن فكرة التعاقد مع مدير فني أجنبي، حيث أعلن، مساء الإثنين، تجديد الثقة في “معتمد جمال” لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة.

النادي المصري ينفي دخوله في مفاوضات مع أي مدرب أجنبي

بعد مرور نحو أسبوع من التقارير المتضاربة في هذا الشأن، أكد الزمالك أنه لم يدخل في مفاوضات مع أي مدرب أجنبي، على عكس ما أفادت به العديد من التقارير، مما يؤكد أن التأجيل مؤقت نظراً لعدم الاستقرار على اسم محدد حتى الآن.

يذكر أن “والتر ماتزاري” يتمتع بخبرة واسعة في مجال التدريب، حيث قاد العديد من الفرق القوية، بما في ذلك نادي “نابولي” بين عامي 2009 و2013، وكذلك “إنتر ميلان” في موسم 2013-2014، بالإضافة إلى فترة قيادته لفريق “واتفورد” الإنجليزي في موسم 2016-2017.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد