أهلي جدة يحصل على موافقة شفهية من سباليتي لتولي القيادة الفنية للفريق

كشفت العديد من التقارير الصحفية أن نادي أهلي جدة السعودي تلقى موافقة شفهية من المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي من أجل تولي القيادة الفنية للفريق خلال الموسم المقبل.

 

وقام النادي الأهلي بتقديم عرض رسمي للمدرب الإيطالي الذي قدم استقالته من نادي نابولي الإيطالي بعد نجاحه في تحقيق لقب الدوري الإيطالي معه في الموسم الماضي بعد غياب استمر لمدة 33 سنة عن اللقب منذ تتويج الفريق مع الأسطورة مارادونا.

تفاصيل العرض

وذكرت الصحف الإيطالية أن المدرب الإيطالي تلقى عرضاً مغرياً من النادي الأهلي حيث سيحصل المدرب الإيطالي على ما يقرب من 20 مليون يورو في الموسم الواحد بينما كان يتقاضى مع نادي نابولي 2.8 مليون يورو، أي أن العرض السعودي يفوق راتبه مع نابولي بسبعة أضعاف.

خبرته في تدريب أندية إيطاليا

ويمتلك المدرب الإيطالي خبرة كبيرة في التدريب في الدوري الإيطالي حيث تولى تدريب كل من نادي روما، ثم قام بتدريب نادي انتر ميلان لمدة موسمين قبل أن يتولى القيادة الفنية لنادي نابولي عام 2021 ليستطع بعد ذلك تحقيق الإنجاز الأسطوري مع الفريق بتحقيق لقب الدوري بعد غياب طويل عن اللقب.

سباليتي مع نابولي

تحضير أهلي جدة للموسم الجديد

ويسعى النادي الأهلي إلى المنافسة على لقب الدوري السعودي الموسم المقبل بعدما نجح في التأهل إلى دوري المحترفين الموسم الماضي على يد المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني ويسعى إلى العودة إلى منصة التتويج مرة أخرى بعد غيابه العام الماضي وهبوطه إلى دوري الدرجة الأولى.

ونجح الأهلي في التعاقد مع اللاعب البرازيلي روبرتو فيرمينيو بعد انتهاء عقده مع ليفربول الإنجليزي، كما نجح في التعاقد مع حارس نادي تشيلسي إدوارد ميندي، ويسعى جاهداً إلى التعاقد مع اللاعب الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي وأشارت العديد من التقارير الصحفية أن الصفقة اقتربت من النهاية وأن اللاعب الجزائري اجتاز الفحص الطبي بالفعل.

صفقات أندية السعودية

كل هذا يأتي في إطار توجه جميع أندية السعودية إلى جلب نجوم كرة القدم، حيث نجح نادي الاتحاد في التعاقد مع كل من كريم بنزيما من ريال مدريد ونجولو كانتي من تشيلسي وجوتا من سيلتيك الاسكتلندي، كما نجح نادي النصر في التعاقد مع مارسيلو بروزوفيتش قادماً من نادي انتر ميلان ونجح نادي الهلال في التعاقد مع كل من المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي قادماً من تشيلسي ولاعب الوسط البرتغالي روبين نيفيز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد