الهلال والعين.. أزمة تلوح في الأفق بطلها لجنة المسابقات السعودية

يرفض مجلس إدارة أهلي جدة قرار لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن تأجيل مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام الهلال، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرون دوري روشن لهذا الموسم.

ويُصر أهلي جدة على إقامة مواجهته أمام الهلال في الموعد المحدد مسبقًا من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث يرفض تأجيل المباراة لأي أسباب.

وكان الهلال قد واجه العين الإماراتي بالأمس الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لهذا الموسم 2023/2024.

وتعرض الزعيم السعودي لخسارة من العين الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي تم تأجيلها 24 ساعة، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية في الإمارات العربية المتحدة.

أهلي جدة يرفض تأجيل مباراته أمام الهلال في الدوري السعودي

أصدر الأهلي السعودي بيانًا رسميًا خلال الساعات القليلة الماضية، حيث جاء فيه: “يعتبر مجلس إدارة الأهلي قرار تأجيل مواجهة الفريق أمام الهلال فردياً ولم يكن لنا أي رأي فيه بصفة رسمية، وأن التأجيل لهذا التاريخ لا يحفظ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في الدروي ويُعد خروجاً عن روح اللعب النظيف والشفافية في رياضة كرة القدم”.

وتابع: “نؤكد رفضنا التام للقرار، مبدين استغرابنا من تأجيل اللقاء إلى يوم الاثنين الموافق 6 مايو القادم، رغم رفضنا للتأجيل بشكل عام وتمسكنا بإقامة المباراة في موعدها المحدد مسبقاً”.

وأضاف أهلي جدة في بيانه: “نؤكد أن قرار إدارة المسابقات تعسفي، ونطلب تطبيق القانون على الجميع بمنح كل نادٍ يوفي راحة على الأقل وهو ما يعني تأجيل مباراة الأهلي والهلال إلى يوم 20 أبريل الجاري بجدة بدلاً مــن يـوم 6 مايو القادم ويكون بذلك متماشياً وفقاً للمادة التاسعة فقرة 4 من اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين التي جاء فيها:
أن تلتزم إدارة المسابقات بمنح كل نادٍ يوفي راحة على الأقل في المباريات التي تسبق أو تلي مشاركاته في أي مسابقات رسمية أخرى محلية أو خارجية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد