رسميا.. عقوبة قاسية ضد أهلي جدة بعد لقاء النصر

تعرض نادي أهلي جدة لعقوبة قاسية بعد الخسارة من النصر بهدف دون رد، على ملعب الجوهرة المشعة، في إطار الجولة 24 من عمر دوري روشن السعودي للمحترفين.

لاعبو أهلي جدة - مصدر الصورة: تصميم نجوم مصرية

لاعبو أهلي جدة - مصدر الصورة: تصميم نجوم مصرية

وذكر حساب لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مجموعة قرارات، منها معاقبة أهلي جدة، بخوض المباراة المقبلة على أرضه دون حضور جماهيري، مع إغلاق كامل الملعب.

كما تقرر تغريم أهلي جدة، 220 ألف ريال سعودي، لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

بيان لجنة الانضباط والأخلاق - مصدر الصورة: حساب اللجنة على تويتر
بيان لجنة الانضباط والأخلاق – مصدر الصورة: حساب اللجنة على تويتر

 

وجاءت العقوبة القاسية بسبب قيام جماهير أهلي جدة بإلقاء 33 علبة مياه تجاه أرضية ملعب الجوهرة المشعة خلال مباراة الراقي والنصر، وإصابة 5 من لاعبي الفريق المنافس “العالمي”.

ويحتل أهلي جدة مع مدربه الألماني ماتياس يايسله، المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 47 نقطة، بفارق 21 نقطة كاملة عن الهلال الذي يتصدر جدول ترتيب البطولة مع مدربه البرتغالي جورجي جيسوس.

أما نادي النصر مع مدربه البرتغالي لويس كاسترو، فيحتل المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023-2024 برصيد 56 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة عن الهلال صاحب الصدارة.

ويطمح أهلي جدة للمشاركة في دوري أبطال آسيا خلال الموسم المقبل 2024-2025، علما بأن الفريق خاض الموسم الماضي في منافسات دوري الدرجة الأولى بعد هبوطه.

ويتسلح أهلي جدة بالعديد من الصفقات التي أبرمها خلال الميركاتو الصيفي الماضي، وأبرزها اللاعب الجزائري رياض محرز القادم من مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي الآن سانت ماكسيمان القادم من صفوف نيوكاسل يونايتد، والإيفواري فرانك كيسي القادم من برشلونة الإسباني، وجابرييل فيجا.

وتعيش الكرة السعودية، طفرة غير مسبوقة بعد قدوم العديد من النجوم للعب في منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين، وأبرزهم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا الذي ينشط في صفوف الهلال، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، ومواطنه نجولو كانتي في صفوف اتحاد جدة حامل لقب دوري روشن السعودي للمحترفين.

وبات الهلال، الممثل الوحيد للمملكة العربية السعودية في دوري أبطال آسيا، بعد خروج الفيحاء من ثمن النهائي على يد النصر، بجانب خروج اتحاد جدة والنصر من دور الثمانية على يد الهلال والعين الإماراتي على الترتيب.

وسيواجه الهلال السعودي، منافسه العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023-2024.

يذكر أن الهلال بلغ الموسم الماضي، نهائي دوري أبطال آسيا لكنه خسر اللقب لصالح أوراوا ريد دياموندز، الذي توج باللقب القاري وشارك في منافسات كأس العالم للأندية بالسعودية، واحتل المركز الرابع في البطولة العالمية بعد الخسارة أمام الأهلي المصري ممثل قارة أفريقيا وحامل لقب دوري أبطال أفريقيا، الذي توج بالميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية 2023.

وكان الهلال قد توج بكأس موسم الرياض الودية 2024 بعد فوزه على إنتر ميامي الأمريكي والنصر على ملعب المملكة أرينا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد