“مش هتشرب نقطة زيت واحدة”.. طريقة عمل“البطاطس المقلية” بطعمها المقرمش اللذيذ مثل أشهر المطاعم

تعتبر البطاطس المقلية هي إحدى أكثر الأطعمة المحببة لدى الأطفال، لكن كثرة الزيوت قد يكون مضرا بهم، لذلك تبحث الكثير من الأمهات عن طريقة بديلة لقلي البطاطس بدون زيت، تتمثل إحدى طرق صنع البطاطس المقلية الصحية في خبزها بدلاً من قليها، حيث تتمتع البطاطس المخبوزة بنفس الطعم والملمس المماثل للبطاطس المقلية، ولكنها تحتوي على نسبة أقل من الدهون والسعرات الحرارية، خيار آخر هو استخدام المقلاة الهوائية، والتي تستخدم الهواء الساخن لطهي البطاطس، تنتج هذه الطريقة أيضًا بطاطس مقرمشة بأقل قدر من الزيت.

البطاطس المقلية بدون زيت

البطاطس المقلية الصحية تكون لذيذة مثل نظيراتها الدهنية، باستخدام طرق طهي صحية يمكن للناس الاستمتاع بالبطاطس المقلية دون الشعور بالذنب.

أحد الاختلافات الرئيسية بين البطاطس المقلية والبطاطس المقلية الأخرى هو كمية الزيت الممتصة، البطاطس المقلية عادة ما تكون أقل دهنية لأنها تقلى على درجة حرارة أعلى لفترة زمنية أقصر، هذا يسمح للجزء الخارجي من البطاطس بتكوين قشرة مقرمشة بينما يظل الداخل رقيقًا نتيجة لذلك، تمتص البطاطس المقلية عمومًا زيتًا أقل من البطاطس المقلية الأخرى.

طريقة عمل بطاطس بدون امتصاص زيت

  1. مفتاح صنع البطاطس المقلية دون امتصاص كميات كبيرة من الزيت هو البدء بالنوع الصحيح من البطاطس، ابحث عن البطاطس النشوية، والتي ستمنحك طعمًا وقرمشة للقلي.
  2. قومي بنقع البطاطس في الماء لمدة 30 دقيقة على الأقل (وحتى ليلة كاملة) قبل طهيها على إزالة معظم النشا الموجودة بها، مما يؤدي إلى الحصول على الطعم المرغوب في الفرن.
  3. قومي بقلي البطاطس في الزيت ولاحظي عدم امتصاصها لأي نقطة زيت كما أنها تتمتع بنفس الطعم الرائع.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد