طريقة عمل الدكبوكي الكوري الحار

يعتبر الدكبوكي من الأكلات الكورية الشهيرة في كوريا، ونالت مؤخرًا شهرك واسعة في المطبخ العربي، لذا نستعرض لكم في السطور التالية طريقة عمل الدكبوكي الكوري وفقًا للشيف أبو جوليا.

المكونات:

2 كوب من الأرز المصري المطحون.

2 ملعقة كبيرة من معجون الطماطم.

ملعقة كبيرة من الصويا صوص.

ملعقة كبيرة من هريسة الشطة.

ملعقة صغيرة من الثوم المفروم.

ملعقة صغيرة من السمسم.

ملعقة صغيرة من الزنجبيل.

طريقة التحضير:

احضري بولة عميقة وضعي فيها دقيق الأرز والملح والماء المغلي، وقلبيهم جيدًا حتى يتشكل معك عجينة لينة ومتماسكة.

احضري حلة فيها ماء مغلي على نار متوسطة ثم ضعي المصفاة فوق الحلة، ثم ضعي قطعة قماش داخل المصفاة، ثم ضعي عجين الأرز داخل القماش وغطيها واتركي الحلة على النار لمدة نصف ساعة حتى ينضج العجين على نار هادئة.

ضعي العجينة على ورق الزبدة واضغطي عليها جيدًا وهي ساخنة أكثر من مرة باستخدام مطرقة اللحم أو يد الهون حتى تصبح لينة، ثم ضعي العجينة في العجانة حتى تصبح متماسكة.

يقسم العجين لقطع متساوية ثم قومي بتشكيل كل قطعة من العجين على شكل رول رفيع ثم قطعيها إلى أصابع، ثم ضعي العجين في طبق مسطح وغلفيه بورق النايلون وضعيه في الثلاجة حتى يتماسك.

في طاسة على نار هادئة ضعي زيت السمسم، ثم أضيفي الثوم وقلبيه حتى يذبل لونه، ثم أضيفي معجون الطماطم وهريسة الشطة والصويا صوص، وقلبيهم جيدًا واتركيه حتى يغلي لمدة 10 دقائق.

ضعي أصابع الدكبوكي على الصلصة واستمري في تقليبها لمدة دقيقتين، ثم ضعي عليها السمسم والزنجبيل وقلبي مرة أخرى ثم اتركيه لمدة 10 دقائق.

يوضع الدكبوكي الكوري الحار في طبق التقديم ويزين بالبصل الأخضر وقدميه بجانب السلطة الخضراء وبالهناء والشفاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد