مش هترميه تاني.. حيل ذكية لتعديل المذاق الحار “المشطشط”للأطباق.. تعرف عليها

يمكن تعديل مذاق الطبق بسهولة ليكون أكثر أو أقل حارة حسب ما تفضله، فهناك بعض الحيل البسيطة التي يمكن أن تساعدك في ذلك، إذا كنت ترغب في جعل طبق أقل حارة، يمكنك إضافة منتجات الألبان مثل الحليب أو الزبادي، أو إضافة المحليات مثل السكر أو العسل هيا نتعرف على بعض الأسرار الأخرى.

تعديل المذاق الحار للأطباق

الكثير من التوابل في الطبق يمكن أن تكون مفرطة وتدمر الوجبة إذا أضفت الكثير من التوابل الحارة، فهناك عدة طرق لمحاولة تعديل النكهة.

تتمثل إحدى طرق تخفيف حدة التوابل في إضافة السكر إلى الطبق، وسيساعد هذا في موازنة الحرارة، يمكنك أيضًا إضافة منتجات الألبان إلى الطبق، مثل الحليب أو الزبادي حيث يعمل ذلك على تبريد التوابل. قم بإضافة حمض، مثل عصير الليمون أو الخل، فيعمل على تقطيع البهارات وجعل الطبق أكثر قبولًا.

زيادة المذاق الحار للأطباق

إذا لم يكن الطبق حارًا بدرجة كافية، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لضبط المذاق، يمكنك إضافة المزيد من التوابل أو الملح أو الحمض بإضافة المزيد من التوابل، ستزيد من حرارة الطبق وسيجعل الملح الطبق أكثر مذاقًا، سيضيف الحمض لذة إلى الطبق.

يمكنك أيضًا تجربة طهي الطبق لفترة أطول أو أقصر لتغيير شدة التوابل مع القليل من التجارب سوف تكون قادرًا على إيجاد التوازن الذي يناسب ذوقك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد