مشروبات رمضانية حضريها بكل سهولة في رمضان

أهم المشروبات المميزة في رمضان هي السوبيا والعرقسوس والخروب والتمر هندي، فلا يخلو رمضان بدونهم فهم مشروبات ذي الطابع الرمضاني الجميل، ولأن جسم الإنسان يحتاج إلى السؤال والسكريات بعد الإفطار يجب أن يمده بالقدر الكافي الذي يفيده كي لا يحدث جفاف، وتحلو المشروبات مع لمة العائلة والأصدقاء بعد الإفطار وفي وقت السحور، والآن نعرض عليكم طرق عمل أهم المشروبات الرمضانية.

التمر المجفف مع الحليب

يغسل التمر جيدا وينزع النواة منه وينقع في اللبن الدافئ لكي يطري قليلا ويأكل وقت الإفطار.

قمر الدين

قمر الدين مشروب رمضاني يتكون من ورقات قمر الدين الجهاز وينقع في مقدار مناسب من الماء ويفضل فترة كافيه حتى يذوب تماما ويحلي حسب الرغبة.

التمر هندي

التمر هندي مشروب رمضاني يحبه الكثير فهو يباع قطع أو مغلف ويتم غليه في قدر كاف من الماء ويصفي جيداً ويحلي بالسكر حسب الرغبة.

العناب

أما عن مشروب العناب فهو جيد جداً لمرضى الضغط ويتم غليه فالماء أو نقعه فترة كافية ويفضل من بليل ويضرب في الخلاط ويصفي ويحلي حسب الرغبة.

السوبيا

السوبيا مشروب مميز في رمضان وسهل التحضير فإنه بدرة السوبيا سواء الجاهزة أو المعدي فالمنزل وتذوب في اللبن البارد وتحلي وتقدم باردة.

الخشاف

الخشاف لا غنى عنه وقت الإفطار فهو عبارة عن قرصيا مجففة ومشمشيه مجففة مع التمر والزبيب ويغسلون جيداً وينقعون فترة ساعتين في الثلاجة ويقدم ساقع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد