لتروي عطشك.. طريقة عمل مشروبات رمضانية سهلة وسريعة

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر رمضان المبارك، حيث تبحث ربات البيوت عن أفضل المشروبات التي يمكن تحضيرها بسهولة في أوقات الصيام لتروي عطش الصائمين، ولذلك نستعرض معكم عبر هذا التقرير مشروبات رمضانية سريعة ومفيدة لتساعدك على التخلص من جفاف الصيام.

طريقة عمل عصائر رمضان

طريقة عمل عصائر رمضان

فوائد المشروبات الرمضانية

وبعد صيام طويل يفضل أن يتم إمداد الجسم بالمشروبات الطبيعية للتعويض عن فقدان السوائل والوقاية من الأمراض المختلفة، وتعد المشروبات الطبيعية من أفضل المصادر للحصول على الفيتامينات والمعادن والسكريات التي يحتاج إليها الجسم على نحو دائم، ولذلك يفضل في رمضان تحضير مشروبات التمر بالحليب والخروب وقمر الدين والتمر الهندي للحفاظ على الصحة العامة.

طريقة تحضير التمر بالحليب

ويمكن الحصول على أفضل عصير تمر بالحليب عن طريق تجهيز التمر منزوع النواة وغسله جيدا، ثم يتم إضافة التمر إلى الحليب الساخن مع التقليب حتى الذوبان، ويتم وضعه في أكواب، ويترك في الثلاجة حتى موعد آذانَ المغرب.

تحضير مشروب قمر الدين

يتم تقسيم شرائح قمر الدين إلى قطع صغيرة، ونضعها في إناء من الماء على نار هادئة، ثم يضاف السكر حسب الرغبة، ويترك حتى الذوبان، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد، ويترك حتى يبرد ويقدم بارد مع الثلج.

عمل عصير التمر الهندي

أما بالنسبة لعشاق التمر الهندي، يجهز العصير في وقت قصير عن طريق وضع كوب من التمر الهندي مع 3 أكواب ماء، ويتم فركه لخروج العصارة منه، ونصفيه مع إضافة لتر ماء، أضف ملعقة ماء ورد مع السكر حسب الرغبة، مع الخلط الجيد في الخلاط الكهربائي، ونتركه في الثلاجة حتى موعد الإفطار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد