طريقة عمل كرات البطاطس باللحمة المفرومة

شهر رمضان هو شهر مليء بالخيرات، لكن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة تبحث ربة المنزل عن أكلات اقتصادية غير مكلفة، حيث تكفي العديد من أفراد الأسرة وفي نفس الوقت تكون شهية ولذيذة، لذلك سوف نوضح بعض الأكلات الاقتصادية البسيطة من خلال التالي تابعونا.

اعزمي ووفري بربع كيلو لحمة فقط اعملي أحلى الأطباق

اعزمي ووفري بربع كيلو لحمة فقط اعملي أحلى الأطباق

كرات البطاطس باللحم المفروم

كرات البطاطس من الأكلات الشهية المختلفة التي يتمتع بها الكبار والصغار، ومن الأكلات الاقتصادية السهلة خصوصًا في شهر رمضان.

المكونات

ربع كيلو جرام من اللحم المفروم، ست حبات بطاطس مسلوقة، 2 كوب جبن موتزاريلا، ثمرة طماطم مفرومة ناعم، حبة جزر مبشور، بصلة كبيرة شرائح، حبة فلفل شرائح، ربع ملعقة بهارات مشكلة، فلفل أسود وملح، ملعقتان من الزيت.

كرات البطاطس باللحم
كرات البطاطس باللحم

طريقة التحضير

  • يضاف الزيت إلى وعاء ثم إضافة اللحمة المفرومة بعد الحصول على اللون الذهبي، يضاف البصل ويقلب حتى يذبل، ثم الفلفل الأسود والبهارات والملح مع التقليب، بعد ذلك يتم إضافة الجزر والطماطم حتى النضج.
  • نضع البطاطس المسلوقة في وعاء ونقوم بهرسها ثم إضافة كوب الجبنة مع التقليب حتى يتجانس الخليط، ثم تشكل البطاطس على شكل كرات متساوية، ثم نقوم بتسخين الفرن ونضع كرات البطاطس ثم اللحم في الصينية ويرش بالجبنة الموزاريلا، ثم تدخل الصينية الفرن لمدة 25 دقيقة.

وصفة أخرى باللحمة المفرومة 

تعتبر المسقعة من الأكلات الشهية التي يفضلها الأشخاص على المائدة الرمضانية، حيث إنها أكلة اقتصادية وسهلة وسريعة التحضير.

المكونات

كيلو باذنجان رومي، ربع فلفل أخضر رومي، ربع كيلو لحمة مفرومة، ربع طماطم، اثنين حبة بصل مفروم، ملعقة سمن، فلفل أسود وملح وشطة، زيت للقلي الباذنجان.

مسقعة
مسقعة

 طريقة التحضير

  • نقوم بتقطيع الباذنجان إلى شرائح، ثم ينقع في ملح وماء، بعد ذلك يتم تقطيع الفلفل والطماطم مكعبات، ثم نضع كمية البصل مع ملعقتين السمن في وعاء على النار حتى يدبل البصل، ثم تضاف الطماطم والفلفل والملح.
  • بعد ذلك يتم قلي الباذنجان في زيت ساخن حتى يصل للون الذهبي، ثم يوضع الباذنجان في قالب بايركس وفوقه الفلفل، ثم طبقة اللحم، ثم الباذنجان والفلفل، ثم إضافة الصلصة، ويدخل الفرن ويقدم مع سلطة خضراء وبطاطس مقلية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد