دليلك لشراء أفضل أنواع اللحوم

تتعدَّد قطعيَّات اللُّحوم لتشمل أنواعًا عدَّة، لكن يظلُّ لبعض الأجزاء أهميَّة خاصَّة، ونكهات متفرِّدة، لا سيَّما حال الرَّغبة في الشِّواء، فمن القطع ما يحقِّق نتائج طهي ممتازة، لا تشهد نتيجتها بنفس الدِّقة، وطيب المذاق، حال استخدام أجزاء أخرى، وعليه، يجب التَّعرُّف على أفضل أنواع اللحوم على الإطلاق، والَّتي تنطوي على مذاقٍ متفرِّد أكثر من غيرها.

أفضل أنواع اللحوم

أفضل أنواع اللحوم

أفضل أنواع اللحوم الحمراء

تتميَّز اللُّحوم بمذاق متفرِّد، وتكثر مصادرها، أشكالها، ونكهاتها، ما يترتَّب عليه أذواق متباينة، وتفضيلات متنوِّعة، سواء لنوع اللَّحم ذاته، أو بعض أجزائه المميَّزة أكثر من غيرها، ولكلِّ نوع من أنواع اللَّحم وقطعيَّاته المختلفة طرق شهيرة تعتبر الأفضل اعتمادًا لطهيها، ينبغي وضعها في الاعتبار، في سبيل الحرص على تقديم أشهى طعم وأروع نكهة، وتتمثَّل أفضل الأنواع، ومميِّزات كلٍّ منها فيما يلي:

  • افضل انواع اللحوم البقري

يعتبر اللَّحم البقريّ من أشهى أنواع اللُّحوم، والَّتي تتناسب مع أغراض طهي عديدة، لا سيَّما الشَّوي، ويرجع السَّبب إلى احتوائه على موادّ دهنيَّة كثيفة، تساعد على الحصول على نكهة غنيَّة، دون احتراقها، كما يمكن استخدام اللَّحم البقريّ في العديد من الأصناف، ما يضفي نكهات متفرِّدة، وتجربة تحظى بالقبول من قبل كلِّ من يقوم بتجربتها.

  • افضل انواع اللحوم الغنم

ينطوي لحم الضَّأن على مذاق شهيّ، وروائح نفَّاذة مستساغة، ولعلَّ إعداد الطَّواجن، المشاوي، الكفتة المشويَّة، لمن أفضل خيارات إعداد لحم الضَّأن على الإطلاق، ويمتاز بكونه دهنيّ، يتَّسم بطراوة، ومذاق فريد من نوعه، ويختلف مذاق الأغنام فيما بين بعضها البعض، إلَّا أنَّها تتمتَّع بنسبة دهون غنيَّة أكثر من أنواع اللُّحوم الأخرى.

  • اللحم الجاموسيّ

يعتبر ضمن أفضل أنواع اللحوم الحمراء، وأشهاها، يمكن تنويع طهيه وفق وصفات متنوِّعة، تحقِّق كلٌّ منها نتائج مرضية، ونكهات ممتازة، يفضَّل شواء قطع اللَّحم الجاموسيّ، كما يمكن تدخينه، وطهيه بكافَّة الطُّرق دون أدنى عائق.

احسن لحم في العالم

يفضِّل الكثيرون تناول اللَّحم، على اختلاف أنواعها، وطرق طهيها، إلَّا أنَّه تبقى قلَّة قليلة ممَّن يلمُّ بالأنواع الأمثل في الاستخدام عمَّا سواها؛ ما يسهم في الحصول على نتائج مثاليَّة، فليس شرطًا أن يكون الجزء الأغلى يعدُّ الأفضل، ولا العكس، ويلي ذكر أفضل قطع اللَّحم، وأبرز الفروقات فيما بينها.

  • لحم الخاصرة

تعتبر من أجود أنواع اللَّحم، وأكثرها ندرةً؛ إذ يصعب العثور عليها، واستخراجها بسهولة، إذ تكون مقسَّمة ذاتيًّا على هيئة شرائح لحم مثاليَّة، ويمكن وجودها على وجه التَّحديد حيث العضلة الكامنة في أعلى منطقة الخاصرة، والَّتي تبدو بهيئة مثلَّثة الشَّكل، تتَّسم بدهن خفيف نسبيًّا، ما يحفِّز على استخدامها في طرق طهي عدَّة، تسهم هذه القطعة بالتَّحديد في الحصول على شرائح لحم مشوي لا تضاهى نتيجتها، ويمكن الاكتفاء بنفعها في ماء بالملح، أو فردها بتتبيلة جافَّة.

  • فيليه المتن

تعتبر من أنواع اللحوم في العالم الَّتي تحظى بشهرة كبيرة، تطلق عليها بعض البلدان اسم لحم المتن، مع تسميته باسم فيليه اللَّحم في أماكن أخرى، وتتمثَّل هذه القطعيَّة ضمن لحوم الخاصرة، فيما أسفل الأضلاع، وإلى جانب العمود الفقريّ في نفس الوقت، وتعتبر شرائح هذا الجزء من أكثر الأجزاء الرَّقيقة في السُّمك.

  • شرائح الخاصرة العلويَّة

تستقرُّ هذه الشَّرائح حيث قطعة اللَّحم في الخاصرة العلويَّة، وتعتبر من أفضل أنواع اللحوم الحمراء، تتميَّز بنكهة فخمة، وسُمك سميك نسبيًّا، ما يحدُّ من جفاف الشَّرائح خلال عمليَّة الشِّواء، تعدُّ مثاليَّة إلى حدٍّ كبير في القلي والشّواء، يفضَّل تقسيمها إلى شرائح رقيقة جدًّا، لا تتجاوز في سمكها نصف سنتيمتر.

  • قطعة نيويورك/ ستيك 

تعتبر من أفضل أنواع لحوم الشواء، تشتهر باسم شرائح الستيك، يسهل استخدامها للحصول على اللحم المشوي في البيت بأشهى مذاق، وفق وصفات متباينة، وهي عبارة عن قطعة لحم الخاصرة الشَّريطيَّة القصيرة، وعلى وجه التَّحديد تمثِّل ذاك العضلة الممتدَّة في منطقة الخاصرة، وتعدُّ بديلًا مثاليًّا لمن لا يرغب في الحصول على قطعة كبيرة بالدُّهون الدَّاخليَّة، غالبًا ما تتوفَّر على شكل حرف ال T.

  • أضلع العين/ ريب آي

تعتبر من أفضل أنواع اللحوم وتعبَّر مثاليَّة بشكل لا يضاهى لعشَّاق الستيك، تتمتَّع بمذاق أكثر من رائع، تتوفَّر في ثنايا لحم الضّلع، تتخلَّلها بعض العظام، تزال قبل الشُّروع في الطَّهي، أو البيع بوجهٍ عام، تتناسب مع عمليَّات تدخين اللَّحم، والتَّحميص البطيء.

  • الأجنحة/ التَّنُّورة

يشير الكثيرون إلى توافق هاتين القطعتين من اللُّحوم، إلَّا أنَّهما على الرُّغم من صعوبة التَّقريب بينهما، فثمَّة اختلافات طفيفة، تتمثَّل في كون لحم التَّنُّورة يستقرُّ عند عضلة الحجاب الحاجز، بهيئة طوليَّة، رفيعة نسبيًّا، تشتمل على الكثير من الألياف العضليَّة، وتتمتَّع بنكهة لا تضاهى، ويفضَّل تعزيزها بنكهات مميَّزة؛ للحصول على أفضل مذاق على الإطلاق، وتتناسب أكثر مع الشَّوي، والشَّاورما.

  • الأضلاع

تمثِّل قطعة لحم غنيَّة بالأنسجة، الدّهون، كما يتخلَّلها بعض العظام، تتميَّز قطع لحوم الأضلاع بمثاليَّة فائقة في النَّكهة والمذاق، لا سيَّما الضّلع الرئيسيّ، ما يحتمل الطَّهي على درجات حرارة منخفضة، دون أن تجفَّ شرائح اللَّحم، كما يفضِّل البعض تدخينها، وتعدُّ ضمن أفضل أنواع اللحوم الشواء.

  • شرائح Porterhouse

تعتبر من أغنى بل أفضل أنواع اللحوم ليس فقط لمذاقها الرَّائع، ونكهتها الَّتي تتحدث عن نفسها، بل لأنها تشعر بتناول قطعتين مختلفتين من اللَّحم، فكلُّ شريحة تمنح تجربة تذوق جانبين مختلفين ومتميّزين، فجانب يمنح مذاق قطع نيويورك، بينما الآخر ينطوي على مذاق الفيليه الرَّائع، وعليه، يفضَّل الاستمتاع بشويها على درجة حرارة مرتفعة مباشرة في بداية الشِّواء، من ثمَّ تحريكها إلى درجة حرارة غير مباشرة، حتّى تمام النُّضج.

  • شرائح فيليه مينيون

تتمثَّل في شراىح ظهريَّة رقيقة السُّمك، بالتَّحديد من أطراف قطع المتن، إلَّا أنَّها تتطلَّب إضفاء نكهات مختلفة ومثاليَّة للاستمتاع بتناولها، إذ تفتقر بعض الشَّيء إلى النَّكهة الأخَّاذة، ما يتطلب إضافة توابل وصوثات مميَّزة؛ كي يتسنَّى الاستمتاع بمذاقها.

ما هو لحم الكندوز؟

تشتهر قطع لحم الكندوز، وكثيرًا ما نسمع اسمهما، وهي علمٌ على قطع اللَّحم المشفَّاة، ذات اللَّون الاحمر الواضح، يمكن الحصول عليها من الأبقار، ولحم العجل، شريطة تجاوز العام، كما أنَّها تتَّسم بمزيد من الطَّراوة، والدُّهون الدَّاخليَّة، وغالبًا ما يطغى على هذا النوع من قطعيَّات اللُّحوم لون قاتم بعض الشَّيء.

افضل انواع اللحوم لمرضى الكوليسترول

يتوخَّى من يعانون من ارتفاع معدَّل كوليسترول الدَّم بشأن تناول اللُّحوم؛ خشية ارتفاع نسبة الكوليسترول أكثر ممَّا هو كائن لديهم فعليًّا، وعليه، ينبغي الابتعاد عن قطع اللُّحوم الدُّهنيَّة، والاعتماد على تناول قطع أقلِّ احتواءً على الدُّهون، كما في لحم الخاصرة. 

تتنوَّع قطع اللَّحم الشَّهيَّة، والَّتي تمنح تجربة تذوُّق تحثُّ على تجربة طهيها مرارًا وتكرارًا، ينبغي الاختيار من بينها كلّ حسب ذوقه، وكما أنَّ التَّعرف على أفضل أنواع اللحوم أمر مهمٌّ للغاية، فالوعي بطريقة الطَّهي الأنسب لكلِّ نوع أمر لا يجب إغفاله؛ لضمان أطيب مذاق على الإطلاق.

المصادر والمراجع:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد