من المطبخ الآسيوي.. طريقة طبخ “الأخطبوط” المحمر مع الأرز والخضار

في الفترة الأخيرة، انتشرت مقاطع فيديو على مواقع السوشيال ميديا، لبعض الأشخاص الذين يتناولوا الأخطبوط، ومع أنه طبق غريب على المطبخ العربي، إلا أن البعض أشاد بطعمه اللذيذ..

ولهذا، سنقدم لك طريقة سهلة وبسيطة لتجربتك الأولى مع طهي الأخطبوط

طريقة تنظيف الأخطبوط قبل الطهي

هناك أكثر من طريقة فعالة لتنظيف الأخطبوط قبل البدء في عملية الطهي، حيث يمكنك وضعه في الثلاجة حتى يتجمد، ثم وضعه في ماء مغلي مع الملح ثم إخراجه ونزع القشرة الخارجية عنه.

أيضًا يمكنك نقع الأخطبوط في ماء مضاف إليه الخميرة أو بيكربونات الصودا، لمدة ساعة، قبل البدء في تنظيفه.

قومي بسلق الأخطبوط في الماء المضاف إليه الملح أو الخميرة لمدة كافية حسب حجم الأخطبوط، ثم قومي بنزع القشرة الخارجية، لتحصلي على أخطبوط نظيف وأبيض.

طريقة طهي الأخطبوط المحمر

بعد إزالة القشرة الخارجية عن الأخطبوط، ضعيه في الماء وضيفي إليه قطع الزبدة والبصل الأخضر، والملح، واتركيه لمدة ساعة على الأقل. ثم تخلصي من مياه السلق.

قومي بوضع الأخطبوط في وعاء، وضيفي معه الثوم المفروم والملح وبعض التوابل الخاصة بالنكهات اللذيذة، ثم ضيفي الصويا صوص. واتركي الخليط في الثلاجة.

بعد مرور ساعة على الأقل، اخرجي الأخطبوط المتبل من الثلاجة وضعيه في الدقيق، ثم قومي بوضعه في الزيت الساخن لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم قومي بوضعه على مناديل المطبخ للتخلص من الزيت.

أحضري وعاء التقديم، وقومي بوضع بعض الخضروات المقطعة مثل الكابوتشي والطماطم والخيار والجزر، وضعي فوقها الأخطبوط مع بعض التوابل. وقدمي معه الأرز الأبيض أو البطاطس المحمرة حسب الرغبة.

فوائد تناول الأخطبوط

أثبتت بعض الدراسات العلمية الأخيرة أن تناول الأجزاء الخالية من الدهون من المأكولات البحرية ومنها الأخطبوط، يقلل من نسب الكوليسترول في الجسم.

كما أشارت دراسة أخرى، إلى أن تناول الأخطبوط يساهم في مكافحة خلايا السرطان بالثدي، حيث أن له دور في تحفيز الموت المبرمج لتلك الخلايا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.