دعاء ليلة القدر وأفضل الأدعية المُستحبة والأعمال الصالحة

دعاء 26 رمضان 2023 حيث علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يجب على المسلم أن يجتهد في العشرة الأواخر من رمضان 2023 حتى يدرك ليلة القدر، وذلك لغفران الذنوب وكسب الحسنات وأن يكون من عتقاء النار في هذه الأيام الجميلة، ومن خلال موقعنا اليوم سنتعرف سوياً عن دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان 1444هـ.

أفضل الأدعية المستحبة

تمر أيام رمضان بسرعة كبيرة، وتمضي الأيام البركات والخير دون أن يشعر بها المسلمين، ونأتي اليوم إلى اليوم 26 من رمضان 1444هـ، في تلك الأيام ومن اقتراب نهاية شهر رمضان وبداية عيد الفطر، نجد العديد من المسلمين الذهاب إلى المساجد لأداء اعتكاف ابتداءً من الأيام العشر الأواخر من ليالي رمضان لإدراك ليلة القدر وكسب الثواب وغفران الذنوب.

ومن أكثر الأدعية المستحبة في تلك اليالي هي:

«اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني»

عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم كان يقول في العشرة الأواخر من رمضان: «اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَ ذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَ عَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَ عَيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ»

اعمال ليلة القدر 25
دعاء ليلة القدر وأفضل الأدعية المُستحبة والأعمال الصالحة

دعاء ليلة 26 رمضان 2023 مكتوب

  • «مَنْ دَعَا بِهِ نُودِيَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا تَخَفْ وَ لَا تَحْزَنْ فَقَدْ غُفِرَ لَكَ».
  • «اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَ مُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ ،يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ».
  • «اللهم صلّ وسلّم وبارك على النبي الأمي الكريم، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وعلى زوجاته أمهات المؤمنين وعلى الأئمة والتابعين وعلى من تبعهم ووالاهم وسار على هديهم بإحسان إلى يوم الدين».
  • «اللهم في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان، نسألك الرحمة والمغفرة ونسـألك رضاك والجنة وما قرب إليهما من قول وعمل ونعوذ بك من سخطك والنار وما قرب إليهما من قول وعمل».
أدعية العشرة الأواخر من رمضان.. دعاء ليلة القدر 2023
أدعية العشرة الأواخر من رمضان.. دعاء ليلة القدر 2023

لم يعلم ليلة القدر إلا الله عز وجل وقد أخفها الله عن جميع المسلمين ليجتهدوا ويسعون في زيادة حسناتهم خلال العشر الأواخر من رمضان 2023 (بدلًا من يوم واحد) وقد فضل الله هذا اليوم بأن يكون ليلة أستجابة وغفران ورجمة للمسلمين، ولذلك يجب على المسلم الإكثار بالدعاء والصلاة والصدقات خلال العشرة الأخيرة من شهر رمضان.

أدعية العشرة الأواخر من رمضان.. دعاء ليلة القدر 2023

ومن أدعية ليلة القدر هي:

  • «اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك».
    «ربنا إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت».
  • «اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال».
  • «اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين».

يُستحب التقرب إلى الله بصلاة التهجد والقيام وقراءة القرأن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد