أفضل أدعية ليلة القدر 1444 “ليلة خير من ألف شهر”

ليلة القدر واحدة من الليالي الوترية في شهر رمضان المبارك التي لها ثواب عظيم وكبير لكل المسلمين حول العالم، حيث تبدأ ليلة القدر بداية من مغرب اليوم الأثنين 27 إبريل 2023، لذلك سنقدم لكم أفضل أدعية ليلة القدر 1444 حتى نرددهم خلال الساعات المقبلة، تابعوا معنا الفقرات التالية من هذا المقال.

أدعية ليلة القدر

أدعية ليلة القدر

أدعية ليلة القدر
أدعية ليلة القدر

دعاء ليلة القدر عن النبي

أوصى النبي الكريم صل الله عليه وسلم بترديد الدعاء التالي في هذه الليلة المباركة وهو “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ”، سنوضح لكم أفضل أدعية ليلة القدر في الفقرة التالية.

أفضل أدعية ليلة القدر

في هذه الليلة المبارك يفضل أن نردد الأدعية بكل ما نحلم ونتمنى ونطلب أيضاً المغفرة من الله عز وجل، ومن أفضل الأدعية لهذه الليلة هو:

  • إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • اللّهم إن ضاقت الأحوال يومًا أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.
  •  اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين وإلى وجهك ناظرين.
  • اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين.
  • «دَعْوةُ ذي النُّونِ: لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فإنَّها لم يَدْعُ بها مُسلمٌ ربَّه في شيءٍ قَطُّ إلَّا استَجابَ له»

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد