دعاء ليلة القدر مكتوب 1445

أسرعت أيام الخير والبركات ومر من شهر رمضان المعظم ثلثاة، ويبقى الثلث الأخير من الشهر المبارك، وقد اتفق علماء الدين بأن العشر الأواخر من رمضان هي أفضل ما في الشهر الكريم وأعظم لياليه حيث يكون فيها ليلة القدر التي هي خيراً من ألف شهر، ولذلك يحرص المسلمون على الإكثار من العبادات والطاعات إلي المولي عز وجل في هذه الأيام.

دعاء ليلة القدر

الدعاء هو واحد من العبادات التي يتقرب منها العبد إلى الله سبحانه وتعالى ولذلك يجب أن نكثر من الدعاء في الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان، حيث يكون فيها ليلة القدر المباركة.

حيث ورد في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم “عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غُفر له ما تقدم من ذنبه”.

وبالنسبة لدعاء ليلة القدر فقد في الحديث عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، قالت “قلت: يا رسول الله! أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ فقال – صلوات الله وسلامه عليه – قولي: اللهم إنك عفوٌ تحبُّ العفوَ فاعف عنِّي).

أدعية ليلة القدر

  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي
  • اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شىء ومليكه، اغفر لي ذنبي يا رب فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين، وقهر الرجال.
  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ومن عذاب جهنم ومن فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال.
  • اللهم اتنا فى الدنيا حسنه وفى الاخره حسنه وقنا عذاب النار.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.
  • رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
  • نسألك اللهم يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون، ولا تغيره الحوادث ولا الدهور، يعلم مثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وعدد ورق الأشجار، وعدد ما يظلم عليه الليل، ويشرق عليه النهار، أن تعجّل علينا بفرجك، بجودك وكرمك، يا أرحم الراحمين، إنك على ما تشاء قدير.
  • اللهم إنا نسألك يا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبدًا أن تغمرنا بفيض من عين جودك تطيب به حياتنا ونسألك حنانًا من لدنك تطمئن به قلوبنا ونبتهل إليك أن تلقيَ علينا مودة منك تجعلنا بها من أحبابك يا أرحم الراحمين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد