فوائد الضحك في تحسين الصحة النفسية والتخلص من الإكتئاب

يبحث العديد من الأشخاص عن فوائد الضحك في تحسين الصحة النفسية، حيث ينصح العديد من الأطباء النفسين جميع الأشخاص بضرورة الابتسامة والضحك مع الإكثار من الاجتماعيات، وذلك من أجل منع التعرض للاكتئاب خلال هذه المرحلة الهامة التي تزداد فيها ساعات العمل من أجل توفير حياة كريمة للأسرة، فضلاً عن عمليات الدخول على الإنترنت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

فوائد الضحك في تحسين الصحة النفسية والتخلص من الإكتئاب

فؤاد الضحك والابتسامة

من جانبه أشار موقع “helpguide” أن الضحك يخفف من العبء الكبير للغضب، مؤكداً أنه لا يوجد شيء يبدد الصراع والغضب أسرع من الضحك المشترك، حيث يمكن للشخص تجاوز المواجهات دون التمسك بالاستياء والمرارة.

العيش لفترات طويلة

تُساعد الابتسامة والضحك على العيش لفترة أطول، حيث تم تناول دراسة في النرويج، تؤكد أن الأشخاص الذين يتمتعون بروح الدعابة والضحك يعيشون أكثر من هؤلاء الأشخاص الذين لا يضحكون كثيراً، حيث كان الفارق واضحاً في الأشخاص الذين يكافحون مرض السرطان.

يوجد العديد من الفوائد للضحك ويمكن رصد فوائد الضحك في تحسين الصحة النفسية فيما يلي:

  • يُضيف الضحك الفرح والحماس إلى الحياة.
  • تخفف الابتسامة والضحك من التوتر والقلق.
  • يعمل الضحك على تحسين المزاج والصحة النفسية.
  • يعمل على تقوية المرونة

وهنا يجب الإشارة أنه يجب على جميع الأشخاص الحرص على الابتسامة والضحك من أجل مواجهة العديد من الأمور السلبية في حياتهم اليوم، حيث أن ذلك يمنحهم القدرة على المواجهة وعدم الاكتئاب.

كما حسنا دينا الإسلامي الحنيف على الابتسامة في وجه الغير، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما معناه “تبسمك في وجه أخيك صدقة” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

يهمك أيضاً:

في ظاهرة نادرة.. سيدة تحمل مرتين في أسبوع واحد وتكشف التفاصيل

أسباب اصفرار الأسنان.. وطرق علاج منزلية رائعة بتكلفة بسيطة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد