في ظاهرة نادرة.. سيدة تحمل مرتين في أسبوع واحد وتكشف التفاصيل

كشفت سيدة بريطانية أنه قد قيل لها أن فرصة الحمل والإنجاب لديها ضعيفة جداً، وأنها قد لا تتعدى الـ5%، ولكن حدثت المفاجأة وأنها حملت مرتين في غضون أسبوع واحد في حدث نادر جداً من نوعه، حيث كشفت تلك السيدة تفاصيل ما حدث لها خلال تلك الفترة حتى يستفيد العديد من تجربتها الشخصية.

في ظاهرة نادرة.. سيدة تحمل مرتين في أسبوع واحد وتكشف التفاصيل

ظاهرة حمل غريبة

أشارت الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” أن السيدة “ألينا لوكا” التي تسكن وتعيش في منطقة بيكتون شرق مدينة لندن، وأنها كانت تتطلع للحمل والإنجاب ولكن معاناتها من قصور الغدة الدرقية قد أعاقت تلك الرغبة، حيث أن قصور الغدة وعدم إنتاج ما يكفي من الهرمونات مما يؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية مما يصعب فرصة الحمل.

نسبة الحمل 5%

بعد عامين من المحاولات المستمرة واستشارة الأطباء، الذين أخبروا السيدة البريطانية وزوجها أن فرصة الحمل لديها ضعيفة لا تتعدى الـ5%، فقد قررت لوكا وزوجها ريك كارميا الاستسلام لذلك الأمر.

حامل في توأم

جاءت المفاجأة عندما اكتشفت السيدة البالغة من العمر ثلاثون عاماً أنها حامل، وخلال عمليات الفحص والمتابعة بالأسبوع الثاني عشر من الحمل، أخبرها الأطباء أنها حاملين في طفلين ولكنهما ليسا توأمين، بل يفصل بين الحملين أسبوع، وأن تلك الظاهرة نادرة جداً.

تحدث تلك الظاهرة النادرة عندما يتم تخصيب بويضتين في مرتين منفصلتين خلال أيام قليلة، وأنها لم تحدث إلا لعدد قليل جداً من السيدات في بريطانيا وكندا، وولدت السيدة طفلتيها ميلي وإيلي خلال شهر مارس، حيث أنها وصف الحدث بأنه معجزة.

منذ ولادتها أنشأت لوكا حساب على موقع التوصل الاجتماعي “إنستجرام”، من أجل زيادة الوعي بتلك الظاهرة النادرة، مؤكدة أن أغلب الأشخاص ليس لديهم علم بها.

يهمك أيضاً:

نصائح رائعة للوقاية من الأمراض الجلدية في فصل الصيف

أسباب اصفرار الأسنان.. وطرق علاج منزلية رائعة بتكلفة بسيطة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد