خبيرة تغذية روسية تكشف الجزء الذي يُفضل تجنب تناوله في الدجاج |تفاصيل

في حديث على راديو سبوتنيك كشفت أخصائية أمراض الجهاز الهضمي وخبيرة التغذية الروسية الدكتورة ناتاليا سيتشوفا عن الأجزاء الأكثر فائدة الموجودة في الدجاج، وأوضحت الجزء الموجود بالدجاج الذي يجب على الفرد عدم تناوله، وأوضحت أن اللحم الأبيض الموجود في الدجاج يحتوي على نسبة أقل من الدهون، نتابع فيما يلي للتعرف على التفاصيل.

تناول ولا تتناول في الدجاج

لا تتناول هذا الجزء في الدجاج

فوائد لحم الدجاج

أشارت “سيتشوفا” إلى أن صدر الدجاج هو أكثر المناطق بجسم الدجاجة فائدة للصحة، وقد اعتبر هذا معظم خبراء التغذية أيضًا، بسبب قلة نسبة الدهون بها، ولكن أكدت على أن التغذية من الدجاج يجب أن تكون متنوعة، لهذا يجب عدم الامتناع على تناول الأجزاء الأخرى من لحم الساق والفخذ.

وقالت بشأن هذا:

يمكن تناول لحم الفخذ والساق، ولكن أنصح بتناولها في فترة الغداء ولحم الصدر في العشاء، لأن لحم الفخذ والساق قريب من اللحوم الحمراء وهذه تحتوي على نسبة جيدة من الدهون المشبعة التي نستخدمها في النظام الغذائي بصورة محدودة.

هذا الجزء لا تتناوله

وأوضحت أن أكبر نسبة من الدهون المشبعة تكون متوفرة في جلد الدجاج، ولهذا فقد أكدت أنه من الأفضل استبعاد تناول جلد الدجاج من النظام الغذائي.

وقالت:

“يتخلى الكثيرون عن اللحوم الحمراء ويتناولون بدلا منها لحم الدواجن. ولكنهم في نفس الوقت يتناولون لحم الفخذ والساق والأجنحة مع الجلد في الدواجن، وهو في الواقع يحتوي على نسبة عالية من الدهون تعادل تلك الموجودة في اللحوم الحمراء الدهنية، وهذا يشمل لحم الصدر مع الجلد أيضا”

ونصحت بطهي الدجاج بدون تكوين قشرة مقرمشة وردية اللون، حيث ترى أن تكون تلك القشرة في الدجاج يكون نتيجة الغلوزة، إذ أن القشرة تعمل على التحفيز من التصاق ألياف الكولاجين، وهو ما يؤدي بالضرورة إلى الإصابة بشيخوخة الجلد والأوعية الدموية.

ثم نصحت بتناول لحوم الدواجن إما مطهية على البخار أو مسلوقة، أو شوي لحم الدواجن بدون تكون القشرة الوردية المقرمشة.

لحم الدجاج الأبيض أم الداكن؟

وفق موقع هيلث لاين المعني بالتغذية والصحة فإن الدجاج يحتوي على نسبة كبية من البروتين مع نسبة أقل من الدهون بالمقارنة مع مصادر اللحوم الحيوانية المختلفة، مثل لحم البقر، ولحوم الدجاج وتحديدًا صدور الدجاج هي إضافة مميزة جدًا للأفراد ممن يرغبون في النظام الغذائي المنخفض الدهون والعالي البروتين في آن واحد.

ولكن لا يمكننا أن نغفل أن اللحوم الداكنة تحتوي على نسبة أعلى من كل من الحديد، السلينيوم، الزنك، وفيتامين ب، وقد أشار healthline أن 3 أوقية من صدور الدجاج بدون جلد يحتوي على 25 جرام من البروتين و130 سعر حراري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد