ازاي تخرج من الاكتئاب في خطوات بسيطة..في ظل انتشار الأمراض النفسية

صرح استشاري الطب النفسي، وعلاج الإدمان الدكتور سلمان أمام أن الاكتئاب الذي يرتبط بانخفاض مستويات السيروتونين والنورادرينالين، مع مواد كيميائية أخرى بالدماغ تعمل مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية من خلال منع الدم من إمتصاص بعض السيروتونين بالدماغ، حيث بدوره يساعد على تخفيف الاكتئاب سوف نتعرف معًا على تفاصيل حول ازاي تخرج من الاكتئاب في خطوات بسيطة.. في ظل انتشار الأمراض النفسية من خلال هذا المقال.

ازاي تخرج من الاكتئاب في خطوات بسيطة..في ظل انتشار الأمراض النفسية

الإكتئاب يمكن أن يدفعك إلى الاستسلام للتعب، فقد تشعر أنها أقوى من المشاعر السعيدة، حيث أوضح من خلال تصريحات علمية أن الشخص المكتئب عليه محاولة التراجع، وفعل أي شيء يحبه، مع الاجتماعيات، وعدم العزلة فيمكن أن توفر هذه الأنشطة تحسينات إلى حد ما في المزاج، والطاقة لديه، مما يساعد في التغلب على الاكتئاب.

كيف تحمى نفسك من الاكتئاب

صرح الدكتور مصطفى أبو العزايم من خلال منشور له على صفحة التواصل الاجتماعي فيسبوك الخاصة به الآتي:

  • الانتباه لما ترى، وتسمع مثل ما تهتم لما يدخل جسدك من طعام وشراب نظيف، وما يدخل إلى أنفك من روائح ذكية يجب أيضًا عليك الانتباه لما يدخل عقلك الباطن من أفكار، ومعتقدات، فلا تدخل عقلك الواعي إلا الإيجابيات.
  • عليك الاهتمام بطريقة التحدث مع نفسك فلا تتكلم ابدًا بصيغة النفي لأن عقل الانسان الباطن لا يترجم أدوات النفي بشكل صحيح.
  • كذلك عندما تقابلك أمور سلبية في حياتك تحدث معك باستمرار عليك أن تبحث عن عكسها من الأمور الإيجابية.
  • عدم مقارنة نفسك مع أحد من الذين حولك، وتظن أنهم أسعد منك، فأنت لا تعلم حقيقة الأمر.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد