بيتكوين تقفز إلى أكثر من 45 ألف دولار للمرة الأولى منذ إبريل 2022

شهدت الأسواق تعافٍ قوي للبيتكوين مع تفاؤل التجار بإعتماد صندوق الاستثمار المتداول المخصص للبيتكوين في الولايات المتحدة، وذلك بالإضافة إلى حدث الهالفنج المقبل.

سعر بيتكوين يقفز غلى أكثر من 45000 دولار أمريكي مع بداية عام 2024

بيتكوين المصدر يوتيوب قناة Raqami tv رقمي عدل عليها المحرر أبو عاصم إبراهيم

حققت عملة البيتكوين ارتفاعا كبيرا في وقت متأخر من يوم الإثنين، حيث تجاوزت القيمة 45,000 دولار للمرة الأولى منذ إبريل 2022، مع استمرار التداول الهائل للعملات الرقمية في عام 2024، وكانت قد ارتفعت بنسبة 156% في العام الماضي في أدائها السنوي الأقوى منذ عام 2020. وفي الوقت الحالي ارتفعت بنسبة 2.5% عند 45,318 دولار، ولكنها تبقى بعيدة عن الذروة التاريخية التي وصلت إليها في نوفمبر 2021 بقيمة 69,000 دولار.

عملة بيتكيون تحقق ارتفاعا جديدا
مؤشر بيتكوين المصدر يوتيوب قناة Satoshi Stacker عدل عليها المحرر أبو عاصم إبراهيم

ارتفاع مستدام

تابعت عمليات الصعود للبيتكوين حتى ساعات الصباح الأولى من يوم الثلاثاء، حيث بلغت أعلى نقطة لها يوم  أمس الإثنين عند 45,883 دولار قبل أن تتراجع نسبيا، لكنها لا تزال تتداول عند مستوى 45,600 دولار بارتفاع نسبته 7% في نفس اليوم، تأتي هذه الارتفاعات المتواصلة لسعر البيتكوين بعد عام 2023 الناجح، حيث ارتفعت قيمة العملة الرقمية بنسبة 152%، ويتوقع العديد من المحللين استمرار هذه الزيادات الجريئة.

تأثير القرارات الرقابية

كان تركيز المستثمرين على موافقة هيئة الأوراق المالية الأمريكية على صناديق بيتكوين المتداولة، وهو ما سيفتح أسواق بيتكوين لملايين المستثمرين ويستقطب مليارات الدولارات في الاستثمارات، وعلى الرغم من رفض الهيئة طلبات إطلاق صناديق بيتكوين المتداولة في السنوات الأخيرة، إلا أن هناك علامات متزايدة في الآونة الأخيرة تشير إلى استعداد الجهات التنظيمية للموافقة على بعض هذه الصناديق في يناير.

حدث هالفنج 2024

في عام 2024 ستخضع البيتكوين أيضا لحدث الهالفنج، وهو حدث تقني يتم فيهتقليل معدل إصدار العملات الجديدة، وبتعبير أدق فهو يعني التخفيض الدوري لدعم الكتلة المقدم للمُعدّنين، وهذا يقلل من إمدادات البيتكوين في السوق، وعادة ما يتبعه ارتفاع حاد في الأسعار.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد