بيتكوين نحو الـ100 ألف دولار: رؤية الملياردير روبرت كيوساكي والتحولات القادمة في العملات المشفرة

في ظل استمرار العملات الرقمية المشفرة في رحلة الصعود، تستمر “بيتكوين” في حصد المزيد من المكاسب بعدما اخترقت مستوى 50 ألف دولار في جلسات التعامل الأخيرة.

من هو الملياردير الذي يتوقع أن يصل سعر بيتكوين إلى 100 ألف دولار؟

وسط توقعات ببلوغ سعر بيتكوين 100 ألف دولار، وذلك في أحدث توقعات من جانب مؤلف الكتاب الشهير “الأب الغني والأب الفقير”، الملياردير روبرت كيوساكي.

ما هي العوامل التي تعيد التفاؤل إلى سوق العملات المشفرة؟

يعود التفاؤل إلى سوق العملات المشفرة وسط تكهنات بشأن احتمالية خفض “الفيدرالي” الأميركي الفائدة هذا العام وأيضًا زخم التدفقات في صناديق التداول بالعملات المشفرة التي تمت الموافقة عليها في بداية هذا العام، بالإضافة إلى عملية تخفيض مكافأة تعدين بيتكوين إلى النصف المقرر عقدها في أبريل 2024.

ما هي توقعات روبرت كيوساكي لسعر بيتكوين؟

وفي هذا الإطار توقع روبرت كيوساكي، – عبر منشور على “إكس” – أن يصل سعر بيتكوين إلى 100 ألف دولار بحلول يونيو 2024، كيوساكي هو من مؤيدي العملة الرقمية بيتكوين لسنوات، وغالبًا ما كان يشيد بالأصل، إلى جانب الذهب والفضة، على العملات الورقية “المزيفة”، مثل الدولار.

وأضاف كيوساكي، في منشور آخر اطلعت عليه “العربية Business”، أن البنوك تشتري الذهب وليس الديون (السندات) الأميركية، ومن المحتمل أن ينهار الذهب إلى ما دون مستوى 1200 دولار، مما يعني ازدهار الفضة وكذلك بيتكوين، ويشير الصعود الكبير للعملة الأقوى في سوق العملات المشفرة إلى إمكانية تحقيق التوقعات بتسجيل “بيتكوين” مستويات تاريخية جديدة خلال تعاملات العام الحالي.

ما هي توقعات البنك الأميركي “ستاندرد تشارترد”؟

كان البنك الأميركي “ستاندرد تشارترد”، توقع في تقرير بحثي في 8 يناير 2024 اطلعت عليه “العربية Business”، تدفق ما بين 50 إلى 100 مليار دولار إلى صندوق تداول تتبع الأسعار الفورية لعملة بيتكوين، استند البنك في توقعاته (والتي كانت قبل صدور قرار موافقة الهيئة على ETF)، إلى صندوق الذهب الذي تم تداوله في الولايات المتحدة في نوفمبر 2004.

ما هو تأثير صناديق التداول بالعملات المشفرة على سعر بيتكوين؟

وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية على 11 صندوقًا استثماريًا متداولًا لعملة بيتكوين في 10 يناير، في موافقة اعتبرها العديد من الخبراء في تصريحات خاصة لـ”العربية Business” بأنها تاريخية، ومن المقرر أن تُحدث صناديق بيتكوين المتداولة في عام 2024 ثورة في الاستثمار التقليدي، ما يوفر بوابة لتدفق رأس المال الكبير من قطاع التمويل التقليدي الذي تبلغ قيمته عدة تريليونات من الدولارات إلى بيتكوين، بحسب بيل تشيان، رئيس مجلس إدارة “سايفر” كابيتال، ويقول تشيان، في تصريحات خاصة سابقة لـ”العربية Business”، إن هذا التدفق للأموال المؤسسية، إلى جانب عملية تخفيض مكافأة تعدين بيتكوين إلى النصف (الحدث المرتقب في أبريل)، عزز سعرها تاريخيًا عن طريق تقليل العرض، ما يمهد الطريق لتحول مالي كبير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد