صعوبة تعدين البيتكوين تصل إلى ذروتها: هل تكون هذه الزيادة إشارة لتعافي العملة؟

تسجل صعوبة تعدين البيتكوين أعلى مستوياتها على الإطلاق بلغت 55.62 تريليون هاش هذا الأسبوع، وفقًا لتحليلات Bitfinex. تشير هذه الزيادة في الصعوبة إلى ثقة منقبي العملة في قيمتها الحالية، أو wel،ربما أقل قليلًا من قيمتها الفعلية.

تظهر البيانات أن مستوى الصعوبة قد ارتفع بشكل ملحوظ منذ يوليو 2021، عندما أثرت الإجراءات القمعية الصينية على تشغيل العديد من منقبي البيتكوين. تشير التقديرات إلى أن التعديل القادم لصعوبة التعدين من المتوقع أن يحدث في بدايات سبتمبر، مما سيؤدي إلى زيادة المستوى من 55.62 تريليون إلى 56.37 تريليون هاش.

تتزامن هذه الزيادة في الصعوبة مع تراجع في معدلات البيع من قبل منقبي البيتكوين، مما يشير إلى ثقتهم في تعافي قيمة العملة. وأشار تقرير بيتفينكس لهذا الأسبوع إلى أن هناك تراكمًا في أصول التعدين منذ منتصف يونيو.

قال ماكس كيزر، الرائد في مجال البيتكوين، إن هذا الارتفاع في معدل التجزئة وصعوبة التعدين يؤكد على تقدم البيتكوين نحو أن تصبح عملة احتياطية عالمية.

تعمل البيتكوين على استعادة قوتها بعد تصفية عقود آجلة بقيمة مليار دولار يوم الخميس الماضي، حيث اقترب سعرها من 26000 دولار. تبقى الاستثمارات متحفظة قبيل بيان سياسة الاحتياطي الفيدرالي لرئيسه جيروم باول في جاكسون هول يوم الجمعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد