صناديق استثمار البيتكوين ستبتلع السوق..إليكم السر وراء ذلك!

تتواصل قائمة المنافسين الذين يتنافسون للحصول على موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لإطلاق صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) الفورية للبيتكوين في النمو. ووفقًا لتصريحات ماثيو هوغان من شركة Bitwise، يتوقع أن ينجح عدد قليل فقط من هذه المنتجات.

وقد أكد هوغان، الذي قدمت شركته طلبًا لإطلاق ETF فوري للبيتكوين في 16 يونيو، أن صناديق الاستثمار المتداولة عمومًا تكون “الفائز الذي سيأخذ معظم السوق”. وعلى مر السنوات، كانت أكبر صناديق الاستثمار المتداولة في قطاعات الذهب والنفط والعملات المشفرة هي الأكثر نجاحًا في جذب الأصول والتداولات، حيث تمتلك Gold Trust حاليًا ضعف حجم أصول أقرب منافس لها.

وأوضح هوغان أن الصعوبة تزداد على صناديق الاستثمار المتداولة الثانية في المنافسة. وأضاف أنه في حالة إطلاق صندوق ETF A في يوم الاثنين، وصندوق ETF B في يوم الثلاثاء، فإن ETF A سيجذب معظم الأصول وحجم التداول يوم الاثنين، وعندما يتم إطلاق ETF B في اليوم التالي، سيواجه تنافسًا من مجموعة أكبر وأكثر سيولة. وفي حالة المساواة، فإن الاختيار سيكون لصالح صندوق ETF الأكبر والأكثر سيولة، مما يجعل من الصعب على الصناديق الثانوية المنافسة في السوق.

وأكد نيت جيراتشي، رئيس شركة ETFStore، أنه قد يكون من الصعب على الجهة الإصدارية الكبرى التغلب على العيب الثاني في السوق، وعادةً ما يتطلب منها تقليص الرسوم وتوسيع نطاقها لتنافس الشركات الأخرى.

وأشار جيراتشي إلى أنه يعتقد أن شركة iShares قد تأتي في وقت متأخر وتحتفظ بحصة سوقية ذات مغزى. وأضاف أنه من الصعب بشكل أكبر على المصدرون الأصغر الوقوف على قدم المساواة في وقت لاحق.

وحتى الآن، قدمت شركتا Fidelity وBlackRock العمالقة في الأسواق المالية طلبات للحصول على الموافقة إلى جانب العلامات التجارية الأصغر مثل Valkyrie Investments وWisdomTree وInvesco.

وأعلنت شركة كاثي وود ARK، التي قدمت طلبًا لإطلاق ETF فوري للبيتكوين مع مدير الأصول الأوروبي 21Shares، الأسبوع الماضي أنها كانت أول من حصل على موافقة الجهات التنظيمية، حسبما ذكرت بلومبرغ نيوز. ومع ذلك، هناك احتمالية لموافقة الجهات التنظيمية على جميع الطلبات الأخيرة التي تم تقديمها لتحقيق المساواة في الفرص.

في هذه الحالة، من المرجح أن نشهد بعض الفائزين الذين سيظهرون في ثلاث فئات مختلفة.

واختتم هوغان قائلاً: “أعتقد أن بعض المستثمرين سيفضلون مزودي صناديق الاستثمار المتداولة المتخصصين مثل Bitwise، وبعضهم يفضلون الشركات التقليدية مثل BlackRock، وسيبحث البعض عن الخيار الأرخص”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد