ارتفاع أرباح شركة أدنوك للإمداد والخدمات بنسبة 46٪

أعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية عن زيادة كبيرة في أرباحها الصافية خلال الربع الثالث من العام الجاري.
وقد بلغت الأرباح الصافية للشركة 544 مليون درهم إماراتي (148 مليون دولار) مما يمثل زيادة قدرها 46٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ارتفاع أرباح شركة أدنوك للإمداد والخدمات بنسبة 46٪

وتشير التقارير إلى أن الشركة حققت أيضًا زيادة في الإيرادات خلال الربع الثالث حيث ارتفعت بنسبة 30٪ على أساس سنوي لتصل إلى 2.6 مليار درهم (702 مليون دولار) ويعود هذا النمو القوي بشكل رئيسي إلى ازدهار قطاع الخدمات اللوجستية المتكاملة التابع للشركة.

وعند النظر إلى الأداء العام للشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام فقد حققت أدنوك للإمداد والخدمات زيادة كبيرة في أرباحها الصافية بنسبة 162٪ حيث بلغت نحو 1.67 مليار درهم (455 مليون دولار).
وقد ارتفعت إيرادات الشركة خلال نفس الفترة إلى حوالي 7 مليارات درهم (1.927 مليار دولار) بزيادة قدرها 49٪ مقارنة بالعام السابق.

وتعود هذه النتائج القوية لشركة أدنوك للإمداد والخدمات إلى أداء أسواق الشحن البحري ومنصات الإسناد البحرية القوي بالإضافة إلى التحسينات التي تم تنفيذها في الكفاءة التشغيلية وإدارة التكاليف.
وقد تعهدت الشركة بتحقيق عوائد مجزية لمساهميها حيث ستوزع أرباحًا نقدية مؤقتة بقيمة 239 مليون درهم إماراتي (65 مليون دولار) عن الربع الثاني من عام 2023.

ويذكر أن شركة أدنوك للإمداد والخدمات هي إحدى الشركات التابعة لأدنوك وتعمل في مجال الخدمات اللوجستية البحرية للطاقة، وقد تم إدراجها في بورصة أبوظبي في يونيو 2023.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد