زيادة مبيعات السيارات الصينية بنسبة 10% في أكتوبر

أعلنت الرابطة الصينية لمصنعي السيارات يوم الأربعاء أن مبيعات السيارات الصينية قد ارتفعت بنسبة 10.2% في أكتوبر مقارنة بالعام السابق.
وقد تم تعزيز العروض الترويجية من قبل شركات صناعة السيارات، وكانت السيارات الكهربائية والهجينة في طليعة هذا النمو.

زيادة مبيعات السيارات الصينية بنسبة 10% في أكتوبر

وقد أوضحت الرابطة أن مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة قد ارتفعت بنسبة 37.5% مقارنة بالعام السابق، مما يمثل 767 ألف سيارة من إجمالي 2.03 مليون سيارة تم بيعها في أكتوبر.

وقد شهدت صادرات سيارات الركاب زيادة بنسبة تقرب من 50% حيث وصلت إلى 391 ألف سيارة في أكتوبر، وارتفعت الصادرات بنسبة 66% خلال هذا العام لتصل إلى أكثر من ثلاثة ملايين سيارة.

وتعد هذه الزيادات الكبيرة مختلفة عن النمو البطيء الذي شهدته الصين في العام السابق، حيث كانت تعاني من إغلاق المصانع واضطرابات ناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

وقد أشارت التقارير إلى أن الطلب على السيارات زاد في شهري سبتمبر وأكتوبر، وحتى الآن ارتفعت مبيعات السيارات في الصين بنسبة 3.2% لتصل إلى نحو 17.3 مليون سيارة.

وذكرت الرابطة الصينية لمصنعي السيارات أن شركة تسلا قد قامت بتسليم 47164 سيارة من طراز واي و24951 سيارة من طراز 3 إس، والتي تم تصنيعها في مصنعها في شانجهاي.

وقد تصدرت شركة صناعة السيارات الصينية (بي واي دي) قائمة مبيعات بطاريات السيارات الكهربائية، وحققت سيارتها (سونغ) أفضل أداء مبيعات حيث بلغ إجمالي مبيعاتها 63965 سيارة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد