تعاقد الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال مع عدة شركات عالمية

عقدت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقيات لتوريد الغاز مع عدد من الشركات العالمية وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز إيرادات السلطنة من الغاز الطبيعي المسال. 

تعاقد الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال مع عدة شركات عالمية

ووفقًا لوزير الطاقة والمعادن العماني بأنه ستعزز هذه الاتفاقيات التعاون في قطاع الطاقة وتقوية الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية مما يضمن استغلالًا أمثل لمصادر الطاقة.

وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار جهود التنويع الاقتصادي وتعزيز العائدات الشركات التابعة لجهاز الاستثمار العماني، وتعزيز مكانة سلطنة عمان كوجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية. 

وتسعى الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وفقًا لرئيس مجلس إدارتها إلى تجديد شراكتها الاستراتيجية مع الشركات العالمية في المرحلة الما بعد عام 2024.

ومنذ بداية العام وحتى سبتمبر وقعت سلطنة عمان 14 اتفاقية لتصدير الغاز الطبيعي المسال ملتزمة بتصدير كميات كبيرة من الغاز ابتداءً من عام 2025. 

وقد نجحت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في تسويق إنتاجها لما بعد عام 2024، وجذبت المستثمرين من أسواق جديدة في الشرق الأوسط وشرق آسيا وأوروبا.

وتتضمن هذه الاتفاقيات التي وقعتها الشركة العمانية عدة قاطرات لإسالة الغاز الطبيعي، وتتعاون مع شركات رائدة في اليابان وتايلاند والصين وتركيا وألمانيا. 

وتعمل سلطنة عمان على فتح أسواق جديدة لتوريد الغاز الطبيعي المسال الذي يعتبر إحدى أهم مصادر الدخل الوطني بعد النفط في سلطنة عمان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد