أرامكس تعلن نتائج قوية للربع الثالث وتؤكد على مرونتها في مواجهة التحديات الاقتصادية

أعلنت شركة أرامكس المتخصصة في خدمات النقل والشحن نتائجها المالية للربع الثالث المُنتهي في سبتمبر 2023 حيث سجلت إيرادات بلغت 1.35 مليار درهم (حوالي 367.5 مليون دولار) وصافي ربح بقيمة 9.6 مليون درهم (2.6 مليون دولار).

أرامكس تعلن نتائج قوية للربع الثالث وتؤكد على مرونتها في مواجهة التحديات الاقتصادية

وقد أشارت الشركة في بيانها يوم الأربعاء إلى أن نتائج هذا الربع تؤكد على مرونة أدائها مع زيادة بنسبة 4٪ في الربح الإجمالي ، والأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بقيمة 134 مليون درهم خلال الربع الثالث من عام 2023.

وقد أرجعت الشركة هذا التحسن إلى تدابير استباقية لزيادة كفاءة العمليات وتحسين الإدارة وتقليل المصاريف العامة والإدارية.
وأدت إدارة التكاليف إلى تحقيق هوامش قوية في الربع الثالث حيث وصل هامش الربح الإجمالي إلى 25٪ وهامش الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين إلى 10٪.

ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي قد ساهمت بنسبة 40٪ من إجمالي إيرادات أرامكس واحتفظت بميزانية قوية.

وقال الرئيس التنفيذي لأرامكس عثمان الجده: (نجحت أرامكس في الحفاظ على استقرارها والتزامها بتنفيذ استراتيجيتها التي تركز على الكفاءة التشغيلية وتحقيق مبيعات عالية الجودة وإدارة صارمة للتكاليف، رغم تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، وكان تركيزنا الأساسي على تحسين التكلفة والحفاظ على هوامش تشغيلية مستقرة، حتى في ظل تقلبات أسعار الصرف وارتفاع معدلات الفائدة).

وأضاف الجده: بفضل مرونة الإنفاق الاستهلاكي في دول مجلس التعاون الخليجي تظل هذه المنطقة محركًا رئيسيًا للنمو حيث سُجل نمو بنسبة 21٪ على أساس سنوي في إجمالي الأرباح خلال الربع الثالث من عام 2023.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد