أرباح الاستثمار في هذه العملة الرقمية تفوق 117 مليون دولار.. كيف هذا؟

تواصل ميكروستراتيجي، الشركة المعروفة بذكاء أعمالها واستثماراتها الاستراتيجية في البيتكوين (BTC)، صنع الموجة في السوق مؤخرًا. حازت الشركة على اهتمام الصحافة مرة أخرى من خلال اقتنائها 12،333 بيتكوين إضافية، ما زاد من محفظتها الرائعة التي تمتلكها بالفعل.

تثار الآن تساؤلات حول مدى استفادة ميكروستراتيجي من استثمارها في البيتكوين وتحقيقها أرباحًا. لتوضيح هذه المسألة، قدم JA مارتن، مدير المجتمع والمؤلف المعتمد في CryptoQuant، رؤى واضحة حول محفظة البيتكوين الحالية لميكروستراتيجي. نشر CryptoQuant التقرير في تغريدة حديثة.

وفقًا للوحة المعلومات الخاصة بـ مارتن، تمتلك ميكروستراتيجي حاليًا 152،333 بيتكوين في خزينتها. اكتسبت الشركة هذه البيتكوين مع مرور الوقت بمتوسط سعر شراء يبلغ 29،668 دولارًا للعملة الواحدة، بتكلفة إجمالية تقرب من 4.52 مليار دولار.

فيما يتعلق بالربحية، تشير التحديثات الأخيرة إلى أن قيمة البيتكوين المكتسبة تبلغ حوالي 4.598 مليار دولار. ومع ذلك، قيمة البيتكوين الحالية التي تبلغ 30،446 دولارًا أمريكيًا تصل إلى 4.637 مليار دولار أمريكي، مما يشير إلى أن ميكروستراتيجي حققت ربحًا بقيمة 117 مليون دولار.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من جمع ميكروستراتيجي للمزيد من البيتكوين، فإنها قامت ببيع بعضها خلال الربع الرابع من عام 2022. تشير لوحة المعلومات الخاصة بـ مارتن إلى أن الشركة باعت 704 بيتكوين في 21 ديسمبر 2022.

نهج ميكروستراتيجي في استثمارها في البيتكوين يعزز مكانتها كلاعب رئيسي في صناعة العملات الرقمية، ويبرز القبول المتزايد واعتماد الأصول الرقمية في عالم الأعمال. لا يزال رئيس مجلس الإدارة، مايكل سايلور، من بين أكثر المدافعين المتحمسين عن البيتكوين.

مع استمرار الشركة في استكشاف تعقيدات سوق العملات الرقمية، سيتابع مراقبو الصناعة محفظتها من البيتكوين بعناية. تجدر الإشارة إلى أن العديد من النقاد للبيتكوين، مثل بيتر شيف، قد سخروا من استراتيجية الشركة في امتلاك البيتكوين.

بالإضافة إلى ميكروستراتيجي، استمرت السلفادور أيضًا في زيادة استثماراتها في البيتكوين، بقيادة الرئيس المؤيد للعملة الرقمية، نايب بوكيلي. اشترت الدولة 80 بيتكوين في يوليو الماضي بسعر 19،000 دولار للعملة الواحدة، مما رفع إجمالي الرصيد إلى 2،381 بيتكوين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد