أسعار البيتكوين تتلقى ضربة جديدة وتفقد أكثر من 30% من قيمتها| وعملات أخرى

واصلت أسعار العملة المشفرة الرقمية الشهيرة “البيتكوين”، تراجعها، وفقدانها أكثر من نصف قيمتها خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد خسارتها ما ياقرب الـ 30% من قيمتها خلال أيام قليلة، لتتهاوى إلى ما دون 33 ألف دولار أمريكي، وهو المستوى الأدنى لها منذ قرابة العام، وهو الأمر الذي أصاب سوق العملات الرقمية بحالة من التخبط خوفًا من تواصل مسلسل التراجع الكبير للعملات المشفرة.

أسعار البيتكوين تتلقى ضربة جديدة وتفقد أكثر من 30% من قيمتها

انخفاض أسعار البيتكوين

وبالرغم من محاولة الشركات الكبرى التي تقف وراء سوق العملات المشفرة من محاولةالدفع إلى استقرار الأسعار مؤقتًا، إلى أنها واصلت في الانهيار، خاصةً فيما يتعلق بعملة بيتكوين الأشهر عالميًا، لاسيما بعدما سجلت أدنى مستوياتها مؤخرًا، متأثرة بفقدان مؤشري داو جونز الصناعي وناسداك نسبة 5% من قيمتهما.

البيتكوين يهبط لأقل مستوياته
أسعار البيتكوين تتلقى ضربة جديدة وتفقد أكثر من 30% من قيمتها| وعملات أخرى

أما فيما يخص بتوقعات الخبراء بشأن سعر العملة خلال الفترة المقبلة، فأشارت إلى انخفاضها إلى ما دون 25 ألف دولار خلال الأيام القليلة القادمة، وسط مخاوف من مواصلة الكثيرين من الدفع إلى البيع خوفًا من الانخفاض، وبالتالي زيادة المعروض وقلة الطلب.

أسعار البيتكوين تتلقى ضربة جديدة وتفقد أكثر من 30% من قيمتها| وعملات أخرى 1 14/5/2022 - 3:09 ص

وعملات أخرى

ولم تكن عملة البيتكوين هي الوحيدة التي تعرضت لهبوط كبيرة خلال الآونة الأخيرة، فقد شهد أسواق العملات الرقمية بشكل عام هبوطًا ملحوظًا، فقط هبطت عملة تيرا لونا Terra Luna الرقمية من ارتفاع 118 دولار الشهر الماضي إلى 0.09 دولار خلال الساعات الماضية، وهو الأمر الذي دفع الكثير من المستثمرين إلى سرعة التخلص مما بحوزتهم من العملات الرقمية.

أسعار البيتكوين تتلقى ضربة جديدة وتفقد أكثر من 30% من قيمتها| وعملات أخرى 2 14/5/2022 - 3:09 ص

ومن العملات التي تأثرت أيضًا وهبطت قيمتها، العملة المشفرة “تيثر” Tether أوسع العملات الرقمية المستقرة شيوعًا، نظرًا لارتباطها بالدولار الأمريكي، إلى أنها سقطت في فخ الهبوط أيضًا وتراجعت إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق عند 0.95 دولار.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.