إفلاس FTX..هل اتهام بينانس يُعد الضربة القاضية للعملات المشفرة

شهدت العملات المشفرة يومًا صعبًا حيث تكبدت خسائر تقدر بحوالي 46 مليار دولار، وجهت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية اتهامات لشركة “بينانس” ورئيسها تشانغ بينغ زهاو بسوء المعاملة المالية وتجاوز القوانين.

حيث تراجعت قيمة العملات المشفرة بنسبة 3.8٪، لتصل إلى 1.09 تريليون دولار، وشهدت هذه العملات تراجعًا شبه جماعيًا، حيث فقدت بتكوين، أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، حوالي 3.9٪ من قيمتها في يوم واحد لتصل إلى حوالي 25.8 ألف دولار، وهبطت قيمة إيثريوم بنسبة 3٪ لتصل إلى 1816 دولار.

وشهدت منصة بينانس، وهي عملة مشفرة مرتبطة بمنصة التداول بينانس وتحتل المركز الرابع عالميًا من حيث التقييم، انخفاضًا بنسبة 8٪ في يوم واحد لتصل إلى حوالي 277 دولار، جاء ذلك ردًا على الدعوى القضائية التي رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات يوم الاثنين ضد بينانس، أكبر منصة لتداول الأصول الرقمية في العالم، ورئيسها.

13 تهمة تتعلق بنشاطات “بينانس”

تتضمن الاتهامات الواردة من قبل الهيئة الرقابية الأوراق المالية والبورصات 13 تهمة تتعلق بنشاطات “بينانس” المالية غير المشروعة وعدم حصولها على التراخيص اللازمة، ويتم اتهام شانجبنج شاو، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، بالخداع وتعارض المصالح، بالإضافة إلى توجيه 13 اتهاماً آخر،

صرح جروبر جروول، مدير إدارة إنفاذ القانون في الهيئة، بأن شاو وشركة بينانس لم يلتزما بالقوانين المرورية، واختارا بوعي تجاهلها، معرضين العملاء والمستثمرين للمخاطر، ويبذلان كل الجهود لزيادة أرباحهما.

وفيما يتعلق بمنصة بينانس، تتهم الهيئة الرقابية بعدم تسجيلها في الولايات المتحدة وعدم تسجيل عملاتها المشفرة مثل “بي ان بي” BNB ومنتجاتها المالية الأخرى.

13 تهمة تتعلق بنشاطات بينانس
13 تهمة تتعلق بنشاطات بينانس

تجربة سوق العملات الرقمية اليوم

تم تسجيل القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية (الكريبتو) خلال الفترة الحالية من تعاملات اليوم بنحو 1.09 تريليون دولار، وتم تداول حجم يقدر بحوالي 50.34 مليار دولار.

وجهت لجنة الأوراق المالية والبورصات 13 لباينس
وجهت لجنة الأوراق المالية والبورصات 13 لباينس

شهدت عملة البيتكوين تراجعًا يصل إلى 3.34% خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث وصلت إلى مستوى 25،906 دولار حاليًا، وتسجل خسائر أسبوعية تبلغ 6.95%. وتُقدر قيمتها السوقية حاليًا بنحو 502 مليار دولار.

وشهدت عملة “إيثريوم”، التي تُعد أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين، انخفاضًا بنسبة تقدر بـ 1.93% خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث وصلت إلى 1831 دولارًا، وتُسجل خسائر أسبوعية بنسبة 4.25%، وتُقدر قيمتها السوقية حوالي 219 مليار دولار.

وتراجع سعر عملة بينانس كوين بنسبة 7.13% ليصل إلى 278.70 دولار، في حين انخفض سعر عملة ريبل XRP بنسبة 4.45% ليصل إلى 0.51207 دولار.

وتراجع سعر عملة دوج كوين إلى مستوى 0.068115 دولار بنسبة 4.70%، مع تسجيل خسائر أسبوعية تبلغ 4.70%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد