“نيوم” السعودية تستعد لبدء تصوير فيلم “عنترة” بإنتاج عالمي ضخم

يستعد فريق الإنتاج للفيلم التاريخي الضخم بعنوان “عنترة”، للانطلاق في مرحلة تصوير أحداثه الرائعة والملحمية، وذلك في خضم خلفيات الطبيعية الخلّابة التي تتوزع في منطقة “نيوم”، ويقود هذا العمل الفني الكبير المخرج العالمي البارز “سايمون ويست”، الذي يحمل في جعبته سجلاً فنياً مبهراً من الأعمال الإبداعية المميزة.

صورة لنيوم في المساء مصدرها سكاي نيوز عربي وبجانبها صورة من كواليس الفيلم مصدرها العربية نت

يشارك في إنتاج وإخراج الفيلم أيضاً الكاتب والمنتج الريادي ألكسندر أمارتي، بالاشتراك مع شركة سلتيك العربية التي تمتلكها ستيورات ساذرلاند، يُذكر أنّه تمت مشاركة ستيورات مؤخراً في إنتاج فيلم “قندهار” الذي تألق في بطولته النجم جيرارد بتلر، والذي تمّ تصويره أيضاً في المملكة العربية السعودية.

موعد بدأ تصوير الفيلم

من المقرر أن تنطلق مرحلة التحضير لتصوير أحداث الفيلم الكبير في منطقة “نيوم”، في مطلع عام 2024، ومن المتوقع أن تستمر لمدة تصل إلى 12 أسبوعاً كاملة، حيث يُكرّس الفيلم لنفسه العديد من المزايا المغرية، منها استفادته من حوافز مالية تبلغ نسبتها أكثر من 40%، والتي تُقدّمها منطقة “نيوم” بهدف دعم صناعة الأعمال السينمائية، سواء كانت أفلام الروائية أو الدراما التلفزيونية، وبرامج الترفيه والواقع، وأفلام الوثائقيات والإعلانات.

وتضاف إلى هذه المزايا توفير منطقة “نيوم” أحدث وأفضل الاستوديوهات الصوتية العالمية، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق الاحترافية التي تدعم عملية الإنتاج، وتوفير فرص للمواهب والطواقم المتخصصة.

بدء تصوير فيلم عنترة
صورة من كواليس العمل – المصدر: العربية.نت

باعتبار أهمية هذا المشروع الضخم، تمّ اختيار استوديوهات “بَجّدة الصحراوية” لتكون المقر الرئيسي لعمليات التصوير والإنتاج، حيث تستفيد هذه المنطقة من موقعها الجغرافي المميز، الذي يُيسّر على المنتجين إمكانية التصوير في مناظر طبيعية خلّابة ضمن مناطق “نيوم”.

وتُقدّم استوديوهاتها الصوتية التي تعمل بأحدث التقنيات، تعزيزاً لجودة عملية الإنتاج، كما سيستفيد الفيلم من جماليات المناظر الطبيعية المدهشة على ساحل “نيوم” وشواطئها الجذابة، التي تمتد لمسافة تقارب 468 كيلومتراً، والتي تعد من أبرز العناصر الجغرافية في هذه المنطقة.

في تعليقه على هذا المشروع الكبير، صرّح المخرج سايمون ويست قائلاً: “تقديم الفرصة للتصوير في المنطقة التي انبثق منها عنترة، سيضفي مزيداً من الحقيقة والتواصل مع الأحداث على الفيلم”، وأضاف أنه يشعر بسعادة كبيرة وحماس للمشاركة في هذا العمل الفني الرائع، وأنه يتطلع بشكل خاص لأن يكون جزءاً من تطور صناعة السينما الناشئة في المنطقة، ولإنتاج تجربة سينمائية فريدة لجمهوره العالمي.

قصة الفيلم

يستعرض الفيلم القصة الملحمية الحقيقية للبطل العربي عنترة بن شداد، الذي عاش في القرن السادس الميلادي، وعاش مغامرات حياتية مليئة بالشجاعة والبطولة، حيث اشتهر عنترة بقصصه الكبيرة وحماسه، وصار من أبرز وأشهر الشعراء والفرسان في تاريخ العالم العربي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد